الأحد , مايو 5 2024 الساعة 22 12
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الجيش الوطني يضيق الخناق على إمدادات المليشيات الحوثية بين محافظتي صنعاء والحديدة

الجيش الوطني يضيق الخناق على إمدادات المليشيات الحوثية بين محافظتي صنعاء والحديدة

 

ضيقت قوات الجيش الوطني الخناق على إمدادات ميليشيا الحوثي الانقلابية من الأسلحة والمعدات، بالاقتراب من قطع الطريق الرابط بين صنعاء والحديدة.

وأعلنت ألوية العمالقة، اقترابها من قطع طريق رئيسي يربط بين ‏محافظة الحديدة، والعاصمة صنعاء في منطقة كيلو 16 شرق مدينة الحديدة..

وأفادت ألوية العمالقة، في بيان نشره مركزها الإعلامي إن القوات التابعة لها تواصل التقدم نحو منطقة ‏كيلو 16 وسط انهيار كبير في صفوف ميليشيات الحوثي، مؤكدة أن القوات أصبحت على بعد أمتار من مصنع نانا وصوامع البحر الأحمر وسط ‏انهيار في صفوف الميليشيا وعجزها عن المواجهة.

ولفتت قوات العمالقة إلى أن سيطرتها على المنطقة سيقطع الطريق الرابط بين صنعاء ‏والحديدة وسيمنع وصول الإمدادات من الأسلحة عن الميليشيا في صنعاء والتي تقوم بتهريبه ‏عبر ميناء الحديدة.‏

وذكر البيان أن العملية العسكرية لقوات ألوية العمالقة مستمرة بإسناد من مقاتلات وطيران ‏«الأباتشي» التابع للتحالف العربي حيث سيطرت قوات الجيش على كثير من القرى والوديان ‏والمزارع الموجودة بالقرب من منطقة كيلو 16.

ووفقاً للبيان فإن قوات الجيش تواصل التقدم للسيطرة على المنطقة التي تفصل المناطق الواقعة ‏تحت سيطرت ميليشيات الحوثي إلى قسمين جنوب وشمال الحديدة وسيعمل ذلك على شل ‏حركة ميليشيا الحوثي في مناطق القسم الجنوبي.

شاهد أيضاً

الصحة تحتفي باليوم العالمي للقابلة

      احتفت وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، باليوم العالمي للقابلة ...