الأربعاء , مايو 1 2024 الساعة 06 28
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / امهات المختطفين تطالب بسرعة الإفراج عن المختطفين في سجون مليشيا الحوثي.

امهات المختطفين تطالب بسرعة الإفراج عن المختطفين في سجون مليشيا الحوثي.

شهدت مدينة تعز صباح اليوم وقفة احتجاجية، لرابطة امهات المختطفين للمطالبة بسرعة الإفراج عن المختطفين في سجون مليشيا الحوثي.

وكشفت رابطة امهات المختطفين في بيان لها عن وجود 553 مختطفاً في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية إضافة إلى 88 اخرين دون تهم.

ودعت الرابطة إلى الاهتمام بملف المختطفين والمخفين قسراً وبأن يكون الملف على رأس إنجازات المبعوث الأممي وجميع الأطراف في المشاورات المقررة إقامتها في جنيف .

واكدت الرابطة بأن مليشيا الحوثي الانقلابية، تمارس شتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي، وبطريقة ممنهجة ومستمرة ، وتحتجز العشرات من المختطفين والمخفين قسراً في اماكن معرضة للقصف دون مبالاة بحياتهم .

وأشارت الرابطة إلى أن ما يمارس بحق المختطفين والمخفين قسراً، من قبل مليشيا الحوثي قد فاق تصور البشر بوحشيته، وتجاوز كل القوانين الإنسانية .

وناشدت امهات المختطفين المبعوث الأممي والأطراف اليمنية المشاركة في مشاورات جنيف، بسرعة إطلاق سراح المختطفين والمخفين قسراً ، دون شرط او قيد او تحفظ ومحاكمة متسببين في ذلك .

وطالبت الأمهات بضرورة الإيقاف الفوري لعملية الإختطافات المستمرة، التي لم تتوقف في وقت يبذل المجتمع المحلي والإقليمي والدولي، جهوداً لإحلال السلام .

شاهد أيضاً

وزير التخطيط يبحث مع السفير الأمريكي تعزيز التعاون في مجالات الاتصالات والاستثمار والتنمية

      بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور ...