الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 23 55
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / باحثة غربية تؤكد احتواء التقرير الأممي بشأن اليمن على مغالطات

باحثة غربية تؤكد احتواء التقرير الأممي بشأن اليمن على مغالطات

أكدت باحثة غربية ،تقرير فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة بشأن اليمن احتوائه على مغالطات.

وقالت الباحثة الصحفية المتخصصة في الشأن اليمني، كارين كاريال على تقرير خبراء مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن، والصادر أمس الثلاثاء،: “تقرير لجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن والأمم المتحدة الصادر اليوم هو ابتزاز سياسي ومالي لدول التحالف، وفيه مغالطات بين الضحية والجلاد”.

وأضافت بأن “التقرير احتوى على لغة ناعمة رومانسية مع الحوثيين، وهاجم التحالف”. منتقدة في ذات السياق، أداء وزارة حقوق الإنسان في اليمن وقالت: “أعتقد أن دور وزارة حقوق الإنسان اليمنية ضعيف جدًّا”.

وكانت الحكومة اليمنية وصفت التقرير بالصادم فيما انتقد سفير السعودية في اليمن محمد آل جابر تقرير لجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن والأمم المتحدة الصادر أمس الثلاثاء عن اليمن، الذي وصف عمليات تحالف دعم الشرعية في اليمن بـ”العدوان”.

وقال السفير “آل جابر” في تغريدة من حسابه بتويتر: “توصيف فريق الخبراء استعادة الحديدة من سيطرة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران بأنه عدوان من الحكومة الشرعية والتحالف محل استغراب شديد، ويضع علامات استفهام حول حيادية الفريق وموضوعيته، ومجمل محتوى التقرير”.

وكان العقيد تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قال بأن التحالف “يتابع كل التقارير الصادرة عن الأمم المتحدة بخصوص الأزمة في اليمن”.. مشيرًا “إلى أنه جرى تحويل تقرير الأمم المتحدة للفريق القانوني التابع للتحالف، مضيفًا بأنهم بعد مراجعة قانونية سيتخذون “الموقف اللازم بشأن المسألة، وسيتم إعلانه”.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب

      اجتمع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه ...