الخميس , مايو 2 2024 الساعة 12 34
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / كاتب يمني : هذه ’’الجملة الذهبية‘‘ في كلمة بن دغر يجب أن تتصدر عناوين الصحف وتعقد لأجلها اللقاءات والبرامج التلفزيونية .

كاتب يمني : هذه ’’الجملة الذهبية‘‘ في كلمة بن دغر يجب أن تتصدر عناوين الصحف وتعقد لأجلها اللقاءات والبرامج التلفزيونية .

كشف الكاتب اليمني المعروف كمال البعداني عن الجملة الذهبية التي قالها رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، خلال كلمته في مؤتمر التعريف بمرجعيات الحوار الوطني بالرياض.

وقال البعداني في مقال مطول له على ردود الأفعال حول كلمة الدكتور بن دغر، رصده “الوطن نيوز” : إن رئيس الوزراء خلا ل كلمته في اجتماع دعم مرجعيات الحل والذي عقد في الرياض .. تكلم عن شقين سياسي وعسكري . تكلم بكل وضوح وبدون رتوش عن سبب ما يجري في المناطق المحررة، حيث قال (ان تعدد السلطات العسكرية والسياسية التي ترفض الخضوع للشرعية هو أس البلاء في المحافظات “المحررة” وسبب الفوضى).

وأضاف الكاتب “أن هذه الجملة الذهبية لخصت الكثير مما يدور، في المحافظات المحررة ، فقد تكلم بن دغر بكل وضوح وبدون رتوش عن سبب ما يجري في تلك المناطق”.. مضيفًا :”كان المفترض ان تتصدر هذه الكلمات وهذه الجملة الذهبية عناوين الاخبار لدى انصار الشرعية.. بل وتكون محور للحديث في اي لقاءات اعلامية مع شخصيات مختلفة.. معبرًا عن أسفه الشديد لأن التركيز على “الجملة الذهبية” لم يحدث .

واستنكر الكاتب كمال البعداني الإشاعة التي تبناها عبدالعزيز المفلحي ، قائلا : “بدلا من الاشادة بهذه الجملة التي شخصت سبب الداء نجد شخصية لها احترامها مثل الدكتور عبد العزيز المفلحي يطلق اشاعة مفادها ان الدكتور بن دغر وصف في كلمته الحراك الجنوبي انه حراك ايراني”.مضيفًا “وهذه لعمري سقطة وهفوة كبيرة من الدكتور المفلحي ما كان له ان يقع فيها مهما كان يحمل في نفسه ضد الرجل.

وتابع : “كلمة رئيس الوزراء لم تكن في جلسة مقيل حتى تتعدد فيها الاقوال.. بل كانت امام الجميع وامام وسائل الاعلام ومنقولة على الهواء، فكيف سينظر الناس للدكتور المفلحي وهم يعرفون ان ذلك لم يحدث.

وأشاد البعداني بحصافة الدكتور بن دغر قائلا: “معروف عن بن دغر انه حصيف ويختار كلماته بعناية، يكفي التمعن في عبارته السابقة لمعرفة ذلك”.. مؤكدًا أن “بن دغر لم يقل ذلك ولو قالها ما جاوز الحقيقة”.

وأشار الكاتب إلى أن “هناك اطرافًا في (الحراك ) تتبع ايران وغير ايران فقد صرح عيدروس نفسه في حديثه لقناة ابو ظبي واتهم تيار باعوم انه يتبع ايران .. وقبله قال هاني بن بريك في كلمة مسجلة عندما كان ما يزال عنده بريك .. قال ان اطراف في الحراك تتواصل مع ايران وعلى علاقة بها وكان يقصد حينها عيدروس وجماعته”.

وجدد الكاتب عتابه للمفلحي قائلا: “اطلاق الاشاعات لا تناسب مقامك يا دكتور عبد العزيز اتركها لشلال وعيدروس وبقية الشلة .. حتى ولو اردت التقرب لهم فهناك طرق اخرى غير هذ الطريقة”.

واختتم الكاتب البعداني، مقاله بالإشارة إلى تأكيد ما قاله الدكتور بن دغر، حول تعدد الوحدات والأجهزة الأمنية، قائلا: “على العموم لم تمر اربع وعشرون ساعة على ما قاله الدكتور بن دغر حتى حدث ما يؤيد كلمه فقد سقط شهداء وجرحى في المحاولة الآثمة لاستهداف محافظ تعز في مدينة عدن ، فلو كان هناك سلطة امنية وعسكرية موحدة في المدينة لما حدث ويحدث هذا المسلسل الدامي وهذا العبث الكبير”.

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...