الثلاثاء , أبريل 30 2024 الساعة 22 52
آخر الأخبار
الرئيسية / الاقتصادية / 500 حاوية يتم جمركتها بشكل يومي في المنطقة الحرة بعدن خلال عام ونصف

500 حاوية يتم جمركتها بشكل يومي في المنطقة الحرة بعدن خلال عام ونصف

 

 

كشفت مصلحة الجمارك ، عن متوسط إجمالي عدد الحاويات المجمركة، في جمارك المنطقة الحرة – عدن، خلال العام المنصرم 2017م والنصف الأول من العام الجاري 2018م، حيث بلغ نحو 500 حاوية يومياً.

 

جاء ذلك، خلال لقاء رئيس مصلحة الجمارك سالم بن بريك، اليوم، مع أمين عام المجلس المحلي بالعاصمة المؤقتة عدن بدر معاون، لمناقشة عدد من القضايا المتصلة بنشاط الجمارك وإيرادات صندوق النظافة والتحسين المحصلة من الرسوم المقررة على الحاويات الخارجة من ميناء عدن.

وشدد اللقاء، على ضرورة السعي المتواصل لتعزيز نشاط قطاع الجمارك خلال المراحل المقبلة.

واستعرض اللقاء، الجهود المبذولة من قِبل قيادة مصلحة الجمارك لمواصلة نشاطها المتنامي من خلال العمل بنظام ورديتين لمواصلة واستمرار العمل بالشكل المطلوب وعلى أكمل وجه، لتعود تلك الجهود بمردود إيجابي من خلال تعزيز إيرادات الدولة والحد من العبث بالمال العام، وذلك وفقاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

 

في صعيد متصل، ناقش أمين محلي عدن بدر معاون، اليوم، مع نائب مدير عام جمارك المنطقة الحرة بعدن عبدالسلام عسكر وعدد من العاملين في الجمارك، الآليات المحددة والمتبعة في عملية تحصيل رسوم الحاويات المجمركة والخارجة من الميناء لصالح صندوق النظافة وتحسين مدينة عدن، والمحددة بمبلغ عشرة آلاف ريال على الحاوية 40 قدم ومبلغ خمسة آلاف ريال على الحاوية 20 قدم.

وشدد اللقاء على ضرورة تكاتف جهود الجميع في الميناء والجمارك وجهات التحصيلات المالية من أجل العمل بروح الفريق الواحد، و ضمان سير واستقرار العمل في المنشآت الإستراتيجية وتحقيق الأهداف المنشودة والمرجوة التي تعود بالفائدة والخير على كافة فئات وشرائح المجتمع دون استثناء.

شاهد أيضاً

وزير التخطيط يبحث مع السفير الأمريكي تعزيز التعاون في مجالات الاتصالات والاستثمار والتنمية

      بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور ...