الأربعاء , مايو 8 2024 الساعة 15 32
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / تعرف على السيره الذاتية للعميد الشهيد الركن محمد صالح الأحمر

تعرف على السيره الذاتية للعميد الشهيد الركن محمد صالح الأحمر

درس في معهد النور العلمي في تعز وصنعاء وتخرج سنة 92 شارك في معارك الدفاع عن الوحده صيف 94.

بعد الحرب مباشره التحق بكلية زايد الثاني العسكريه بدولة الامارات العربيه وتخرج منها اواخر سنة 96.

شارك واجتاز عدد من الدورات القتاليه والتخصصيه منها دورة صاعقه ، ودورات قوات خاصه ، ودورة مضلات واستطاع المنافسه بقوه حتى حصوله في دورة المضلات على المركز ال 3 من بين 360 مشارك من جميع الدول العربيه والأجنبية.

التحق بالفرقه الاولى مدرع في كتيبة الشرطه واوكلت اليه في حينها تدريب الكتيبه على اقتحام المناطق المبنيه ومهارات الميدان.

عين مدير امن الطرق والجسور بطلب من الكرشمي وكانت في تلك الفتره تعاني الموسسه من نهب لمعداتها ومقراتها وغيره من نافذين فاستطاع ايقافهم وإرجاع ماتم نهبه في فتره قصيره.

عين قائد كتيبه بالفرقه الاولى مدرع ثم ذهب لدراسه القياده والاركان في سلطنة عمان وحصل على شهادت الماجستير في العلوم العسكريه وتخرج منها في 2003م وحين عاد ضمت له كتيبة المهندسين.

ولانه ابدع في تدريب هذه الكتائب فقد تم صدور قرار من قيادة المنطقه الشماليه الغربيه بتكليفه بتجهيز مدرسة قتال المنطقه والفرقه في الضحي وتعيينه كبير معلمين مدرسة القتال حيث قام وفي وقت قياسي باستكمال تجهيز المدرسه وتخرج على يديه الكثير من الافراد والضباط في شتى المجالات ، المدفعيه والمشاه والدروع والدفاع الجوي وغيره ، ثم اشتعلت الحرب الثانيه من حروب صعده مع الحوثيين فتم تعيينه اركان حرب المعسكر الصيفي في صعده وقائد كتائب المهندسين حيث كانت من اقواى الكتائب في ذالك الوقت وقاتل مع اخونه في الحرب الاولى والثانيه وحقق نجاحات كبيره حتى اتا امر بالصلح وطالب الحوثيين بأن من شروطهم ان يغادر من صعده في ذالك الوقت المحافظ العمري وبعض القاده وكان من ضمنهم المقدم الركن محمد الاحمر وانهم بمجرد مغادرة المذكورين لصعده فأن الحوثيين سيكونون تحت امر الدوله وسيلتزمون بالنظام والقانون بحسب كلامهم والذي اتضح بعد ذالك انه كان كذب وزيف وخديعه فهاولا القاده هم من كانوا يقفوا حجر عثره امام توسعهم وفكرهم الخبيث.

تم تعيين المقدم الركن محمد الاحمر رئيس عمليات اللواء الاول مشاه جبلي والذي شارك هو بنفسه في بناء هذا اللواء واعداده وتجهيزه من الصفر حتى اصبح من اقوا الالويه وكان مقره عبس ثم الخوخه.

تكلف مع محافظ حجه باستلام منفذ الطوال من اخواننا في المملكه بموجب اتفاقية الحدود الموقعة بين الطرفين وتسليمه للاداره المعينه في ذالك الوقت.

اشتعلت حرب صعده الرابعه فتحرك على رأس قوه كبيره من الخوخه باتجاه معسكر كهلان في مدينة صعده عبر جبال مران حيث قام الحوثي بعمل كمين للقوه في منتصف الطريق وفي منطقة حيدان بالتحديد واستطاعت القوه الخروج من هذا الكمين باقل الخسائر بل تم اقتحام والسيطره على جبل العين المطل على المنطقه . وكان يشغل منصب رئيس عمليات اللواء الأول مشاه جبلي..

شارك في الحرب الخامسه في قطاع جبل مران والملاحيض واصيب في منتصف الحرب واستكمل علاجه وعاد الى الجبهه قبل انتها الحرب وشارك زملائه الحرب والنصر.

شارك في الحرب السادسه وهو بمنصب رئيس عمليات اللواء الاول جبلي في قطاع الملاحيض مران واصيب بجراح خطيره اسعف على اثرها للخارج.

انضم لثورة الشباب في جمعة الكرامه بعد المذبحه مباشره مع بعض الافراد والضباط الذين كانوا معه ووصل الى مقر الفرقه اخر ليل الجمعه واعلن رفضه لما ارتكب في حق المدنيين وقام بقوة كتيبتين بتوجيهات من قائد الفرقه والمنطقه اللواء علي محسن الاحمر بالنزول وحماية المعتصمين وتحييد قوات الامن المركزي التي كانت متمركزه حول المعتصمين في الجامعه من الناحيه الجنوبيه والشرقيه واستطاع السيطره على الوضع بسرعه وفي نفس اليوم وتراجعت قوات الأمن المركزي … وفي نفسه اليوم العصر وبدافع الانتقام قامت مجاميع من قوات صالح بالضرب على منزل العقيد محمد الاحمر بكافة الاسلحه حتى اشتعلت فيه النيران في كل مكان وتم احراق منزله بالكامل في موقف همجي لم يراعا فيه حرمة للاطفال الذي كانوا داخل المنزل واستطاعوا الخروج منه بمعجزه ..

وحين اشتد الحصار على الفرقه وتوقف وصول الاسلحه اليها قام بعمل اسلحه وتطويرها داخل مقر الفرقه الاولى مدرع وتم تكريمه من قبل قيادة المنطقه والفرقه واعطائه الشهادات بذالك وعين حينها نائب قائد الفرقه الاولى مدرع لشؤون البحث والتصنيع واستمر في عمله حتى تم هيكلة الفرقه وقواتها وعاد الى منزله الذي كانت رائحة الحريق واثار الرصاص مازالت في كل مكان فيه .

واثنا هجوم الحوثيين على صنعاء قام هو ومن معهم من الشرفاء للقتال والدفاع عن العاصمه صنعاء وبالفعل استمرو
في القتال .

شاهد أيضاً

انفجار مستودع أسلحة (تجاري) في مأرب يودي بحياة نازحين اثنين ويلتهم عشرات الخيام.

أفادت مصادر محلية في محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن) أن مستودع أسلحة (تجاري) انفجر مساء ...