الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 11 47
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / رصد لأبرز تناولات الصحافة العربية والعالمية لاقتحام المليشيات منزل رئيس الوزراء”تقرير رصد”

رصد لأبرز تناولات الصحافة العربية والعالمية لاقتحام المليشيات منزل رئيس الوزراء”تقرير رصد”

 

 

 

أحدثت جريمة اقتحام ونهب المليشيات الحوثية منزل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بصنعاء، وتعليقه على الحادثة، صدىً واسعًا في وسائل الإعلام، وحظيت باهتمام الصحافة العربية والعالمية، لتزامن الحادثة مع تكليف رئيس الوزراء بمهمة بحث الحلول والمقترحات للتوصل إلى حل سياسي، وتجنيب اليمن المزيد من الخراب، والتخفيف على الشعب من وطأة الحرب.

في هذا التقرير، رصد “الوطن نيوز” أبرز تناولات الصحف العربية والعالمية لحادثة اقتحام ونهب منزل رئيس الوزراء بصنعاء من قبل المليشيات الحوثية.

“بن دغر عقب اقتحام منزله بصنعاء: مليشيا الحوثي نهبت اليمن بكامله”

تحت هذا العنوان أوردت صحيفة “القدس العربي” وموقع “إرم نيوز” الإماراتي نقلا عن وكالة الأناضول التركية، تعليق رئيس الوزراء على اقتحام المليشيات منزله بصنعاء.

وقالت الصحيفة إن رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، اتهم جماعة الحوثي بأنها نهبت اليمن بأكمله، وقتلت الابتسامة في قلوب الشعب، وذلك في أول تعليق له عقب اقتحام منزله، بالعاصمة صنعاء، حسب سكرتيره الصحافي.

وأشارت إلى اعلان وزير الإعلام في الحكومة معمر الأرياني، في وقت سابق، عبر تغريدة على حسابه في تويتر، عن تعرض منزل بن دغر في حي “بيت بوس″ بالعاصمة اليمنية صنعاء للاقتحام اليوم من قبل الحوثيين، وقال إنهم”نهبوا” جميع محتوياته.

وقالت “القدس العربي” إن رئيس الوزراء في أول تعليق لبن دغر عقب علمه باقتحام منزله، قال: ” لقد نهبوا اليمن بأكمله، بما في ذلك مرتبات الموظفين وقتلوا الابتسامة والفرحة في قلوب الشعب اليمني”، بحسب ما أفاد سكرتيره الصحفي غمدان الشريف للأناضول.

وأضاف بن دغر: “عاثت مليشيات الحوثي في الأرض فساداً، وما زالت بعض المناطق تحت سيطرتهم وتعذيبهم”.

وتابع: “كلنا فداء للوطن ولمشروع الدولة الاتحادية، مؤكداً مضيه على ذلك الدرب حتى تحقيق النصر”.

وأشارت إلى وصول الدكتور بن دغر، مساء السبت، إلى العاصمة السعودية الرياض، برفقة عدد من وزراء حكومته، قادما من العاصمة المؤقتة عدن، في زيارة يبحث خلالها مع عدد من السفراء، الجهود الأممية لإحلال السلام باليمن.

 

“مليشيات الحوثي ترتكب جريمة جديدة مساء اليوم في صنعاء”

 

تحت هذا العنوان العنوان قالت “صحيفة راصد الإخبارية” السعودية : لم تمض 24 ساعة على مغادرة بن دغر أراضي الوطن نحو العاصمة السعودية الرياض لمقابلة مسؤولي الأمم المتحدة وسفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية والمعنيون بالملف اليمني من اجل استئناف محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة بناء على الرؤية التي نقلها المبعوث الأممي مارتن غريفتس لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي كلف بدوره رئيس الحكومة الدكتور بن دغر لدراسة ومناقشة كافة الاطراف الدولية حول المبادرة .. لم تمض الأربع وعشرون ساعة منذ أظهرت الشرعية حسن نواياها بإيفاد رئيس الوزراء لهذه المهمة حتى أظهرت الميليشيا الانقلابية سوء نواياها وفضحت مبكرا قبح منهجها وسلوكها المعتاد، والذي كانت وماتزال تفخخ به كل محادثات سلام وتفشلها، كما حصل سابقا في عدة محطات منذ بييل في سويسرا وحتى محادثات الكويت ٢٠١٦ .

وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي “أقدمت على اقتحام منزل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر في حي بيت بوس بالعاصمة المختطفة صنعاء، بل وقامت بنهب محتوياته في جريمة تضاف لسجلها الإجرامي.

ونقلت عن عدد من المواقع اليمنية “إن عملية الاقتحام والنهب نتج عنها إصابة اثنين من المواطنين الذين كانوا يحاولون منع الاقتحام لكن دون فائدة”.

 

“رئيس الوزراء اليمني يتهم الحوثيين بنهب اليمن”

تحت هذا العنوان قالت صحيفة “تموز التركية” إن رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن داغر، اتهم الحوثيين بنهب اليمن وجعل الشعب يشعر بالتعاسة.

جاء في تصريح له عقب اقتحام الحوثيين منزله ونهبها في العاصمة صنعاء.

وقال بن دغر : ” الحوثيون نهبوا كل اليمن بما فيها رواتب الموظفين. لقد نهبوا الفرحة من الشعب”.

واعرب بن دغر بانه مازالت المناطق التي تقع تحت سيطرة الحوثيين تتعرض للتعذيب وانهم قاموا بنشر الفساد في اليمن.

وأشارت الصحيفة التركية إلى تأكيد رئيس الوزراء اليمني، على المضي قدما حتى يتم الانتصار على الحوثيين.

 

 

” مسؤول يمني: “الحوثيون” يقتحمون منزل رئيس الحكومة في صنعاء

تحت هذا العنوان نقلت وكالة “سبوتنيك الروسية” السكرتير الصحفي لرئيس مجلس الوزراء غمدان الشريف خبر اقتحام المليشيات منزل رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر في العاصمة صنعاء وقاموا بنهب محتوياته في جريمة تضاف لسجلها الإجرامي، وأدى ذلك إلى إصابة اثنين من الذين حاولوا منع الاقتحام”.

 

وأضاف الشريف أنه أبلغ بن دغر بخبر اقتحام ونهب محتويات منزله في صنعاء، وأنه رد بالقول: “لقد نهبوا اليمن بأكملها بما فيها مرتبات الموظفين، وقتلوا الابتسامة والفرحة من قلوب شعبنا، وعاثت الميلشيا في الأرض فسادا وما زالت بعض المناطق تحت سيطرتهم وتعذيبهم”.

 

وأضاف: “القتل والتدمير والنهب مشروعهم وثقافتهم ولا غريب في ذلك، كلنا فداء للوطن ولمشروع الدولة الاتحادية وسنمضي على ذلك حتى ننتصر…النصر قريب”، بحسب ما ورد في منشور السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء.

 

 

” الحوثيون يصعدون انتهاكاتهم ضد البلد السعيد.. ماذا بعد اقتحام منزل رئيس الوزراء اليمني؟”

أَوردت صحيفة” صوت الأمة” المصرية تحت هذا العنوان، تقريرًا حول الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق اليمنيين بهدف إثارة الشارع اليمني.

وأشارت الصحيفة المصرية إلى أن التصعيد الأخير تمثل في اقتحام منزل رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، القابع في العاصمة اليمنية صنعاء حيث معقل تلك المليشيات، حيث يأتي هذا التطور الأخير بعد أيام قليلة من جولة مارتن جريفيث، المبعوث الأممي إلى اليمن، إلى صنعاء وعدن.

وقالت الصحيفة المصرية إن اقتحام منزل رئيس الوزراء اليمني، يهدم كافة المساعي الأممية التي حاولت التوصل لحلول سياسية بشأن الملف اليمني، كما يؤكد بما لا يدع مجالا للشك، أن الحوثيين لا يبحثون عن أي حل سياسي للأزمة اليمنية.

 

“وزير يمني: ميليشيا الحوثي اقتحمت منزل رئيس الوزراء ونهبت محتوياته”

تحت هذا العنوان نقلت صحيفة تواصل السعودية الخبر كما ورد في صفحة وزير الإعلام معمر الإرياني، مشيرة إلى أن المليشيات قامت بنهب محتويات المنزل، وحتى الأبواب والنوافذ لم تسلم من النهب.

وأكد أن الحادثة” رسالة من هذه الميليشيا توضح أنهم غير جادين بالعملية السياسية وبتحقيق السلام”.

 

وتتوالى ردود الأفعال حول الحادثة، والتي اعتبرتها الصحف العربية والمحلية، ردة فعل من قبل المليشيات على تحركات رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بعد تكليفه من قبل رئيس الجمهورية بدراسة المقترحات المقدمة من المبعوث الأممي لتحقيق السلام، وبدء تحركاته الدبلوماسية.

شاهد أيضاً

“لندركينغ” يناقش مع سفير جيبوتي في أمريكا تأثير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

التقى المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن “تيم ليندركينغ” ومعه نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون إيران والعراق ...