الأحد , مايو 5 2024 الساعة 07 59
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مسؤول يمني يكشف عن التقنية الخطيرة التي يزرع بها الحوثيون الألغام والمتفجرات

مسؤول يمني يكشف عن التقنية الخطيرة التي يزرع بها الحوثيون الألغام والمتفجرات

 

“خاص”

كشف وزير حقوق الإنسان اليمني، محمد عسكر، عن التقنية التي تزع بها المليشيات الحوثية الألغام، والتي راح ضحيتها المئات من النساء والأطفال.

وقال الوزير عسكر خلال لقائه ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، تابعه محرر “الوطن نيوز” إن المليشيات الحوثية زرعت حوالي أكثر من مليون لغم بالأراضي اليمنية، بتكنولوجيا إيرانية، راح ضحاها المئات من النساء، وكثيرات أخريات أصبحن على إثرها معاقات، فضلًا عن القصف العشوائي للمنازل والشوارع في عدد من المدن الذي تسبب في سقوط كثير من الضحايا خاصة من النساء والأطفال.

وأضاف وزير حقوق الإنسان أن هذه الجرائم تدعو الضمير الإنساني والأمم المتحدة والمنظمات الدولية للتحرك، مؤكدًا أن المواطن اليمني يعيش أسوء مراحله بسبب هذه الميلشيات.

وأكد عسكر أن الوضع الإنساني في اليمن كارثي منذ سبتمبر 2014 حينما سيطرت ميلشيات الحوثي على مؤسسات الدولة في العاصمة صنعاء، مشيرًا إلى استمرار تدهور الوضع بالرغم من الجهود التي يبذلها التحالف العربي أو المنظمات الدولية والأمم المتحدة.

 

وأكد وزير حقوق الإنسان، أن الحل الأساسي لحل للأزمة الإنسانية بالمين هي إنهاء الحرب، الذي لن يتحقق إلا بإنهاء الانقلاب ذاته، لافتًا إلى معاناة الشعب اليمني وبالأخص النساء والأطفال من جرائم الحرب التي ترتكبها الميلشيات.

وأكد الوزير عسكر أن المجتمع الدولي لا يقوم بواجبه تجاه المرأة والطفل اليمني، موضحًا أن الحوثيين ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية انتهكت حقوق الإنسان والمرأة، التي عانت من التوقيف والاختطاف توقيف والاعتقال بل والضرب أيضًا خلال المظاهرات السلمية لإفراج المليشيات عن ذويهم من المعتقلين.

شاهد أيضاً

تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب.

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، ...