الأحد , مايو 5 2024 الساعة 12 25
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / قرقاش يرحب بجهود  مبعوث الامم  المتحدة  ويعلن عن إيقاف مؤقت للعمليات العسكرية في الحديدة .

قرقاش يرحب بجهود  مبعوث الامم  المتحدة  ويعلن عن إيقاف مؤقت للعمليات العسكرية في الحديدة .

رحب وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي “أنور قرقاش”بالجهود المتواصلة التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة، “مارتن غريفيث”، مبديا أمله بأن تنجح محاولات تجنيب الحديدة العملية العسكرية.

وقد أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، وقف مؤقت للعملية العسكرية في الحديدة، من أجل افساح المجال أمام مبعوث الامم المتحدة مارتن غريفيث لتسهيل عملية تسليم ميناء الحديدة “دون شروط”

وقال قرقاش في سلسلة تغريدات بصفحته على “تويتر”، إن التحالف العربي أوقف الحملة العسكرية مؤقتا للسماح بوقت كافٍ لاستكشاف هذا الخيار بشكل كامل.
وأشار “قرقاش”، إلى أن عملية التحالف لتحرير الحديدة، تأتي في سياق الدعم الأوسع لحركة GoY وقرار مجلس الأمن 2216

وبين أنه تمت مغايرة العملية لتقليل الإصابات المدنية والحد الأقصى من الضغط على الحوثيين. وقد نجحت في تحرير المطار وإجبار الحوثيين على تقديم تنازلات

واتهم “قرقاش”، جماعة الحوثي بانتهاك القانون الدولي الإنساني وزرع الألغام الأرضية والبحرية ووضع القناصة والأسلحة في المناطق المدنية وتجنيد المدنيين بالقوة بما في ذلك 15000 طفل وعرقلة إيصال المساعدات الإنسانية

وكان غريفيث قد التقى الاسبوع الماضي مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للسلطة المعترف بها دوليا، في إطار جهوده الدبلوماسية لتجنيب الحديدة المزيد من المعارك

وطالب هادي بانسحاب كامل للمتمردين الحوثيين من مدينة الحديدة ومنذ أسبوعين، تنفذ القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثيين، وسيطرت خلالها على المطار.

شاهد أيضاً

تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب.

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، ...