الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 04 12
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الناطق الرسمي التحالف يؤكد أن قرار تحرير الحديدة يمني بامتياز

الناطق الرسمي التحالف يؤكد أن قرار تحرير الحديدة يمني بامتياز

قال العقيد تركي المالكي المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية اليمنية، أمس، إن قرار تحرير الحديدة ومينائها اتُّخِذ من قبل الحكومة اليمنية الشرعية.

وأضاف المالكي في اتصال هاتفي لـ”الشرق الأوسط”، إن قرار التحرير اتخذ بعد استنفاد جميع الجهود السياسية، وأن المتمردين منحوا فرصة ومساحة كاملة لتسليم المدينة ومينائها إلى الحكومة الشرعية، لكنهم رفضوا الاستجابة.

وأشار إلى أن «الخطة العملياتية المعدة من الجيش الوطني اليمني، وضعت في الحسبان جميع السيناريوهات للتطورات والمعطيات على الأرض، وتحظى بدعم قيادة القوات المشتركة للتحالف.

ونوه المالكي إلى أن ما عبَّرَت عنه المنظمات الأممية والدولية من مخاوف حول الوضع الإنساني، يمثل اعتبارات مهمة للتحالف. مشيرًا إلى أن تحرير المدينة يعود بالمصلحة للشعب اليمني والأمن الإقليمي والدولي، وأنه سيتم تأمين الساحل الغربي لليمن بما يضمن سلامة السفن التجارية والإغاثية، ويسهم في أمن مضيق باب المندب والبحر الأحمر.

وأكد ناطق التحالف ، في ختام تصريحاته أنه : “عند تحرير ميناء الحديدة سيستمر الميناء في استقبال السفن التجارية، وهناك خطة شاملة وتكاملية تم تنسيقها مع الحكومة اليمنية الشرعية باستمرار عمل الميناء وتشغيلة من الموظفين اليمنيين”.

شاهد أيضاً

“لندركينغ” يناقش مع سفير جيبوتي في أمريكا تأثير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

التقى المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن “تيم ليندركينغ” ومعه نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون إيران والعراق ...