الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 07 31
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / فتح يدعو الأمم المتحدة للقيام بدورها في توجيه المنظمات المختصة بمراقبة الشواطئ اليمنية

فتح يدعو الأمم المتحدة للقيام بدورها في توجيه المنظمات المختصة بمراقبة الشواطئ اليمنية

وجه وزير الإدارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح دعوة هامة إلى مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإغاثية والإنسانية مارك لوكوك بتوجيه المنظمات المختصة مراقبة الشواطئ اليمنية، تحسبا للإعصار القادم من المحيط الهندي باتجاه خليج عدن.

وطالب الوزير فتح مساعد الأمين العام للأمم المتحدة باصدار توجيهات للأجهزة المتخصصة التابعة للأمم المتحدة لتقييم الوضع في الشواطئ اليمنية واتخاذ التدابير اللازمة لإنقاذ السكان واغاثتهم، وتوجيه السفن والصيادين بأخذ الاحتياطات وتجنب الاخطار، والتوجيه للمنظمات ذات العلاقة باتخاذ التدابير والاحتياطيات اللازمة لمواجهة كافة الأخطار.

ووجه الوزير فتح ، محافظي المحافظات الساحلية برفع حالة الاستعداد وتشكيل لجان طوارئ والتأهب لمواجهة الأخطار التي قد تتعرض لها تلك المحافظات، نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات خلال الأيام القادمة.

كما طالب منسقة الشؤون الاغاثية والانسانية في اليمن ليزا غراندي بالتنسيق مع المنظمات الأممية الاغاثية العاملة في اليمن، ومع الحكومة الشرعية في تقديم الاحتياجات اللازمة وارسال الفرق الاغاثة والانسانية والطبية لتقديم المساعدات الاغاثية والانسانية لأهالي هذه المحافظات.

وأكد حرص اللجنة العليا للإغاثة على تقديم الدعم لأبناء تلك المحافظات لمواجهة الأخطار واستعداد اللجنة التام للتعاون والتنسيق الكامل مع كافة المنظمات وستقدم كل الدعم والتسهيلات لعمل المنظمات.

شاهد أيضاً

“لندركينغ” يناقش مع سفير جيبوتي في أمريكا تأثير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

التقى المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن “تيم ليندركينغ” ومعه نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون إيران والعراق ...