الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 11 41
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الحوثيون يدشنون حملة لإجبار المنتمين للسلك العسكري للالتحاق بالجبهات .

الحوثيون يدشنون حملة لإجبار المنتمين للسلك العسكري للالتحاق بالجبهات .

دشنت مليشيا الحوثي الانقلابية، مطلع الأسبوع المنصرم، حملة ما يسمى بالتعبئة العامة، ورفد الجبهات بأفراد الجيش السابق، والذين اعتكفوا في منازلهم، وذلك من خلال النزول الميداني لقيادات حوثية إلى المديريات والمحافظات والقرى الخاضعة لسيطرتها.

حيث كشفت مصادر خاصة، عن لجوء مليشيات الحوثي، في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، إلى تشكيل لجان، مهمتها البحث عن المقاتلين المسجلين ضمن كشوف الجيش اليمني السابق، من أجل الحاقهم بالجبهات القتالية، بشكل إجباري.

وأوضحت المصادر أن مليشيات الحوثي شكلت لجان ميدانية تقوم بالنزول إلى مختلف القرى والعزل في المحافظات؛ وحصر كافة الأفراد المنتمين لصفوف الجيش اليمني السابق، والذين لا يزالون في منازلهم، ومحاولة ارغامهم للذهاب الى الجبهات، واعطاءهم الوعود اللازمة لصرف مرتباتهم، بشكل منتظم.

ففي محافظة ذمار، جنوب العاصمة صنعاء، أوضحت المصادر، إن اللجان التي شكلها الحوثيون، بدأت في النزول إلى بعض القرى في قبيلة الحداء “شرقي ذمار”، وسجلت الأفراد المنتمين للجيش السابق، على أن يتم استدعائهم في وقت لاحق من أجل الانضمام للجبهات القتالية ضمن صفوف المليشيات الحوثية.

وأشارت إلى أن اللجان تقوم بتهديد الأفراد والضباط السابقين في الجيش في حالة عدم الالتحاق بالمعسكرات التدريبية.

وفي محافظة إب، كشفت مصادر خاصة، عن نزول لجان ميدانية حوثية إلى عدد من مديريات المحافظة؛ لحصر القيادات العسكرية، والجنود بعيداً عن إحصائيات الوزارات المختصة. مشيرة الى أن تلك اللجان تقوم بحصر أفراد الجيش والأمن والمتقاعدين العسكريين والأمنيين لفرض تجنيدهم مجدداً.

وأكدت المصادر، وصول ضابط يُدعى “ماجد الزغاري”، برفقة أحد الضباط إلى مديرية السبرة، شرق إب، يوم الأربعاء الماضي، والتقى مشائخ ووجهاء، وطالبهم بحصر الضباط والجنود بالمديرية وإلزام الوجاهات بإحضارهم.

وكانت منطقة المرجامة بالمزاحن، بمديرية فرع العدين، قد شهدت يوم الخميس الماضي، اجتماعا موسعاً مع وجهاء المديرية بحضور لجنة خاصة من وزارة الدفاع بصنعاء التي تسيطر عليها المليشيا الحوثية، بحضور مدير المديرية ومشرف الحوثيين، لذات الغرض.

وأشارت المصادر، الى أن عدد من الوجهاء في المديرية دعوا إلى الاجتماع، بعد وصول اللجنة، وتشير المعلومات بأن غرض الاجتماع هو حصر عدد المتقاعدين العسكريين وإرسالهم.

جدير بالذكر أن هذه الحملة الحوثية تأتي بعد فشل الحملة السابقة التي دعت اليها تحت عنوان “التجنيد الاجباري”، خصوصا وأن المليشيا قد إستنفذت كافة خياراتها في التجنيد، والبحث عن مقاتلين لتدعيم صفوفها، في ظل الخسائر التي منيت بها على مدار الأشهر الماضية .

شاهد أيضاً

“لندركينغ” يناقش مع سفير جيبوتي في أمريكا تأثير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

التقى المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن “تيم ليندركينغ” ومعه نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون إيران والعراق ...