الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 04 32
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / عدن تحتفي باليوم الوطني للبيئة

عدن تحتفي باليوم الوطني للبيئة

 

 

نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة بالعاصمة المؤقتة عدن، فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للبيئة ٢٠فبراير ٢٠١٨م .

 

وفي الحفل الذي أقيم برعاية القائم بأعمال محافظ محافظة عدن، أحمد سالم ربيع علي وتحت شعار ( معا من أجل مواجهة الكوارث الطبيعية والتخفيف من تأثيراتها على المجتمع ) أكد خالد الجعيملاني وكيل محافظة عدن لقطاع النقل حرص السلطة المحلية في الحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث واستعدادها الدائم لدعم كل الفعاليات المتعلقة بحماية البيئة.

 

 

خالد الجعيملاني وكيل محافظة عدن لقطاع النقل كلمة اكد فيها حرص قيادة السلطة المحلية ممثلة بالقائم باعمال المحافظ / احمدسالم ربيع بالحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث واستعدادها الدائم لدعم كل الفعاليات المتعلقة بحماية البيئة

واضاف وكيل محافظة عدن ان الاحتفال بهذا اليوم يجسد عمق الاهتمام من قبل الجهات المختصة ممثلة بالهيئة العامة لحماية البيئة نظرا لما يمثله ذلك من اهمية بالغة ”

 

وحث الجعيملاني في الحفل الذي نظم بدعم من شركة الوحدة للاسمنت المحدودة، الجهات المعنية بضرورة بذل مزيد من الاهتمام للحفاظ على البيئة.

وأشار إلى أن الجميع يدرك ما سببته الكوارث الطبيعية والحروب من اضرار على بلادنا وبلدان العالم كما حدث في حضرموت وسقطرة بسبب الاعصار، إضافة إلى ما لحق ببلادنا نتيجة للحرب العدوانية التي شنها الانقلابيون الحوثيون على المحافظات اليمنية.

من جانبه ذلك أكد المهندس فيصل الثعالبي مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة اهمية هذه الفعالية في حشد كافة الجهود والطاقات للحفاظ على البيئة ووضع كافة الاستعدادات من اجل مواجهة الكوارث الطبيعية والتخفيف من تأثيراتها على المجتمع .

وألقى المهندس قائد راشد انعم مدير عام صندوق النظافة والتحسين كلمة استعرض فيها ابرز انشطة الصندوق في مجال نظافة المدينة وتحسينها وتشجيرها والحفاظ على البيئة لا سيما الحفاظ على نظافة السواحل والشواطئ لمدينة عدن ثغر اليمن الباسم.

واضاف المهندس راشد ان الصندوق رغم تعرض ممتلكاته للنهب من سيارات ومعدات خلال ايام الحرب الا اننا وبفضل من الله وباصرار وعزيمة قيادة وموظفي وعمال الصندوق عملنا للحفاظ على نظافة عدن.

ودعل الجهات الحكومية للاسراع في تقديم الدعم للصندوق وتوفير المعدات وسيارات لنقل القمامة…مشيدا بلجنة تحضير الفعالية والداعمين لانجاحها .

وفي ختام الحفل تم تكريم ممثلى الجهات الداعمة والمتعاونة وعدد من الشخصيات القيادية والاجتماعية والصحفية التي ساهمت بشكل فاعل في الحفاظ على البيئة .

شاهد أيضاً

شبكة حقوقية تدين اختطاف الحوثيين لثلاثة فنانين بعمران.

أعلنت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، اليوم الأحد، عن إدانتها لقيام عصابة الحوثي الإرهابية “وكلاء إيران” ...