الأحد , مايو 5 2024 الساعة 16 48
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / اللواء البحسني يشيد بدور السعودية في إنقاذ اليمن من السقوط بأيادي إيران

اللواء البحسني يشيد بدور السعودية في إنقاذ اليمن من السقوط بأيادي إيران

 

 

أكد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني: «إن التحالف العربي بقيادة السعودية أنقذ اليمن من السقوط بأيادي إيران التي تريد أخذ اليمن من محيطها العربي والخليجي».

وعبر البحسني في تصريحات خاصة لـ «المدينة» السعودية، عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز قائد التحالف العربي على المكرمة، التي أنقذت اقتصاد وعملة اليمن وهي الوديعة التي أودعت لتعزيز العملة الوطنية.

ونوه المحافظ البحسني بأن هذه المكرمة جاءت لتساعد الشرعية في الحفاظ على استقرار العملة، وامتدادًا لهذه الخطوات المباركة، جاء إعلان سفير خادم الحرمين في اليمن محمد آل جابر بتطوير ميناء المكلا، الذي يقدم خدمات مهمة ووطنية لخدمة المحافظات المجاورة والمحررة.

 

وأوضح البحسني إلى أن حضرموت تعتبر نموذجًا رائعًا للمحافظات المحررة، والحمد لله قطعنا شوطًا كبيرًا لتثبت الأمن بعد تحرير ساحل حضرموت ومدينة المكلا من عناصر القاعدة في العام الماضي، ونريد استثمار هذا النجاح؛ لكي يعم كل شبر في حضرموت، ولدينا خطط بناءً على توجيهات الرئيس هادي للاهتمام بالأمن، وعندنا خطة انتشار أمني في جميع المواقع في المحافظات.

وأكد أن دور المملكة -بدون شك- كبير، ودعمها أخوي؛ كونها القائد الأول لعاصفة الحزم، ومعها دولة الإمارات، فكان لهم فضل كبير في محافظة حضرموت، سواء مساعدتنا في عملية التحضير للتحرير، وتزويدنا بكل الإمكانات والأسلحة والمعدات؛ لكي نقوم بهذه المهمة على أكمل وجه، وما زال دعم ومساعدة السعودية متواصلًا من خلال برامج إغاثية قوية، وخاصة من مركز الملك سلمان.

شاهد أيضاً

تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب.

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، ...