الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 05 47
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / وزير الأعلام يتفقد تطبيع الاوضاع في مديرية بيحان بمحافظة شبوة بعد تحريرها من المليشيا الانقلابية

وزير الأعلام يتفقد تطبيع الاوضاع في مديرية بيحان بمحافظة شبوة بعد تحريرها من المليشيا الانقلابية

تفقد وزير الاعلام معمر الارياني، اليوم، ومعه رئيس دائرة التوجيه المعنوي التابعة لوزارة الدفاع اللواء محسن خصروف، تطبيع الاوضاع في مديرية بيحان بمحافظة شبوة.

وكان في استقباله لدى وصوله الى مديرية بيحان قائد اللواء 19 مشاة العميد علي صالح الكليبي و قائد محور البيضاء قائد اللواء117 مشاة العميد عبدالرب الاصبحي و قائد لواء الحزم العميد احمد صالح العقيلي ومدير مديرية بيحان عبدالله الفرجي.

واطلع الوزير الارياني، على عملية تطبيع الأوضاع في المديرية بعد تحريرها من مليشيا الانقلاب الحوثية وما خلفته من دمار في الممتلكات العامة والخاصة وحقول الالغام التي زرعتها مستهدفة من خلالها حياة المواطنين الابرياء، وكذا الجهود المبذولة من اجل نزع هذه الالغام.

كما اطلع “الارياني” على ما تشهده المديرية من حركة عمرانية وتجارية نشطة وعودة الحياة الطبيعية الى المديرية بعد استتباب الامن والاستقرار فيها.

وتفقد جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مستشفى بيحان ،ومستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم.. متمنياً لهم الشفاء العاجل ومثمنا التضحيات التي قدموها من اجل الوطن.

ووقف الوزير الارياني على أطلال منزل الشهيد ناصر عبد ربه الطاهري الذي قاوم مليشيا الحوثي الايرانية عند احتلالها للمديرية في اعالي وادي خير المحاذ لمحافظة البيضاء حتى استشهد هو واسرته بعد ان قامت مليشيات الحوثي بتفجير منزله بمن فيه.

وقرأ الوزير ومن معه الفاتحة على روح الشهيد واسرته.. مشيداً ببطولة الشهيد واسرته في الصمود امام الالة العسكرية العتية للمليشيا الحوثية حتى آخر نفس وقدم نموذجا للتضحية من اجل الدفاع عن الارض والعرض والكرامة.

وفي ذات السياق اجرى وزير الاعلام اتصال هاتفي بقائد محور بيحان اللواء مفرح بحيبح الذي يتلقى العلاج في احد مستشفيات المملكة العربية السعودية، حيث اطمأن الوزير على صحته.. متمنيا له الشفاء العاجل، ومثمنا دوره الوطني والبطولي من خلال الانجاز الكبير الذي تحقق في تحرير مديرية بيحان.

وعبر الوزير الارياني عن سعادته لزيارة مديرية بيحان والتي تأتي بناء على توجيهات فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بهدف التعرف الى الاوضاع في بيحان عن قرب ومدى تطبيعها بعد تحريريها من مليشيا الحوثي الايرانية التي اهلكت الحرث والنسل.

ونقل وزير الاعلام لأبناء المديرية تحيات فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر.. مؤكدا ان الغد سيكون اجمل بعد الانتهاء من مليشيا الحوثي الايرانية وستكون اليمن اجمل في ظل نظام اتحادي يضمن المساواة والعدالة والحرية والتوزيع العادل في الثروة والسلطة.

 

 

شاهد أيضاً

“لندركينغ” يناقش مع سفير جيبوتي في أمريكا تأثير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

التقى المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن “تيم ليندركينغ” ومعه نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون إيران والعراق ...