الثلاثاء , أبريل 30 2024 الساعة 17 19
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة يعزيان في إستشهاد الناشطة الحقوقية ريهام بدر

رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة يعزيان في إستشهاد الناشطة الحقوقية ريهام بدر

 

 

بعث فخامة رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي ، مساء اليوم، برقية عزاء ومواساة في استشهاد الناشطة الحقوقية وعضو فريق الرصد باللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان ريهام بدر عبدالواسع برصاص قناص تابع لميليشيا الحوثي الإنقلابية في تعز .

وعبر فخامة رئيس الجمهورية في برقيته عن عظيم أسفه وحزنه لإستشهاد الناشطة ريهام التي كانت تقوم بواجبها في رصد وتوثيق الإنتهاكات في محافظة تعز في إطار عملها الوطني ضمن اللجنة الوطنية لرصد والتحقيق في إنتهاكات حقوق الإنسان ..

ونوه إلى أدوار الفقيدة الوطنية والحقوقية وسعيها الدوؤب لتوثيق والجرائم والإنتهاكات التي تطال المدنيين في محافظة تعز وكشف الممارسات التي تقوم بها الميليشيات الحوثية الإنقلابية بحق أبناء المحافظة .

وقال فخامة الأخ الرئيس أن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة الجرائم البشعة التي ترتكبها المليشيا بحق النشطاء والحقوقيين والإعلاميين الذين لهم دور كبير في كشف جرائمها الوحشية في محافظة تعز والمناطق الخاضعة لسيطرتها ..

وطالب الرئيس هادي المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى إدانة هذه الجرائم والعمل بجدية لوقف الجرائم التي ترتكبها الميليشيات بحق المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها .

 

وعبر رئيس الجمهورية في برقيته عن عظيم عزاءه وصادق مواساته لأسرة الشهيدة ريهام .. سائلا المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته ويسكنها فسيح جناته وأن يلهم أهلها وذويها ومحبيها وزملائها الصبر والسلوان.

 

من جهته، بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر برقية عزاء ومواساة لأسرة الناشطة الحقوقية ريهام بدر، التي قتلت اليوم في تعز، برصاص مليشيا الحوثي.

وقال بن دغر في تغريدة له على تويتر : ببالغ الأسى والحزن، أعزي أسرة وذوي الناشطة الحقوقية، عضو فريق الرصد باللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، ريهام بدر، التي قتلت برصاص مليشيات الحوثي، أثناء قيامها برصد الانتهاكات التي تطال الأحياء السكنية بمدينة تعز، سائلاً الله أن يتغمدها بواسع رحمته.

شاهد أيضاً

يونيسيف: وفاة طفل يمني كل 13 دقيقة بأمراض يمكن الوقاية منها باللقاحات.

  كشف تقرير أممي أن طفلا واحدا يموت كل 13 دقيقة في اليمن، نتيجة الإصابة ...