الثلاثاء , أبريل 30 2024 الساعة 20 32
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / اجتماعا لمدراء عموم المديريات برئاسة  السلطة المحلية   بتعز .

اجتماعا لمدراء عموم المديريات برئاسة  السلطة المحلية   بتعز .

عقدت السلطة المحلية امس الاربعاء اجتماع المكتب التنفيذي في المحافظة والذي ضم مدراء عموم مدريريات المحافظة وممثلين عنهم وعدد ومدراء الواجبات في المديريات.

هذا وقد عُقد الإجتماع برئاسة وكيل أول محافظة تعز الدكتور / عبدالقوي المخلافي وبحضور وكيل المحافظة الدكتور / عبدالحكيم عون والوكيل اللواء الركن / عبدالكريم الصبري .

وطرح الوكيل المخلافي عدد من الملفات  للنقاش على وفي مقدمتها قضية الواجبات الزكوية  والموارد المالية وطرق تحصيلها وتوريدها في عموم مديريات المحافظة .

وأكد المخلافي بذل الاخ محافظ المحافظة  جهوداً كبيرة من اجل متابعة الرواتب لجميع المكاتب والهيئات  ويتابع النفقات التشغيلية لجميع المكاتب والمرافق والمديريات مثل بقية المحافظات المحرره.

واستعرض مدير عام الواجبات الزكوية ، تقريرا مفصلا عن ايراد كل مديرية والمديريات التي لم تلتزم بالايراد ..مطالبا بإيجاد  معالجات وحلول عملية في هذا الجانب .

كما تطرق مدير عام مكتب المالية الدكتور / محمد السامعي إلى عدد من القضايا كقضية الرواتب والنفقات ، و الالتزام من الجميع بقسائم التحصيل الرسمية وضرورة  توريد الإيرادات  إلى البنك المركزي ، مشيرا إلى خطورة  عدم توريد الأموال ، معتبرا إياها جريمة  بحق المال العام لا تسقط بالتقادم .

من جانبه اكد مديرعام الموارد الماليه محمد السبئي على ضرورة رفع التقاريرالدوريه عن الإيرادات بشكل عام ودور اللجان الميدانية بهدف التقيم ومعالجة الاختلالات المالية .

كما استعرض ممثل شركة الغاز بالمحافظة المهندس / بلال الشيباني عدداً من القضايا التي تعترض سير عملية توزيع الغاز بالمحافظة على رأسها قيام بعض الوكلاء ببيع كمية الغاز المخصصة لمربعه الجغرافي في السوق السوداء وعدم إيصالها إلى المواطنين المخصصة لهم هذه الكمية ، وبناء على ذلك تم الإتفاق على أن لا يستلم أي وكيل الحصه المقررة له من مادة الغاز إلى بعد أن يقدم إفادة رسمية من مدير عام مديريته مفاداها بأنه قد أوصل الكمية السابقة إلى المربع المخصص لها وبالسعر الرسمي ، ولن يستلم أي وكيل حصته إلا بهذه المذكرة ومن يثبت عليه بيع حصته من الغاز في السوق السوداء سيتم إيقاف وكالته .

كما أحاط  عدد  من مدراء المديريات ومدراء الواجبات في المديريات السلطة المحلية  بالإشكاليات  التي تعترض سير العمل في المديريات .

بدوره وقف وكيل أول محافظة تعز أمام كافة الإشكاليات والعوائق المطروحة من قبل مدراء المديريات ومدراء الواجبات في المديريات واضعاً الحلول والمعالجات الممكنة  في تفعيل ايرادات الواجبات والايرادات الاخرى.

شاهد أيضاً

يونيسيف: وفاة طفل يمني كل 13 دقيقة بأمراض يمكن الوقاية منها باللقاحات.

  كشف تقرير أممي أن طفلا واحدا يموت كل 13 دقيقة في اليمن، نتيجة الإصابة ...