الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 03 17
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / الكاتب الصحفي أحمد حيدان : القوى الغبية تدفع نحو الفوضى حينما تعجز عن العمل السياسي

الكاتب الصحفي أحمد حيدان : القوى الغبية تدفع نحو الفوضى حينما تعجز عن العمل السياسي

 

 

قال الكاتب الصحفى أحمد حيدان إن القوى الغبية هي من تدفع بالفوضى , حينما تعجز عن التمييز بين الفعل الثوري والعمل السياسي، مشيرًا إلى أن الفعل الثوري فعل إنساني لتغيير الواقع يتميز بالنقاء والطهارة مجرد من الأهواء والأغراض والأنانية ينتج لفعل سياسي .

وأضاف حيدان في مقال له أن “واقع اليوم عملية سياسية لها أحكامها, عملية إعادة بناء وترميم أركان ومؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني بعقلية سياسية بعيدا عن الشطط والحماس الثوري الذي تجاوزته المرحلة , نتيجته فوضى , وهذا ما هو حادث اليوم من قبل بعض أطراف المشهد السياسي واقتحامها لمبنى اتحاد عمال عدن “.

وأشار إلى أن” مجموعة من الشباب المتحمس ومندفع النوازع والطموح , يستخدم دون وعي ورؤية واضحة , للضغط سياسيا بأفعال ثورية , ليعود بنا لمربع الفعل الثوري في ظل فعل سياسي وتلك هي العقلية الفوضوية التي تصطدم بالواقع السياسي وتفشل” .

وأكد أن” فشلها في السيطرة على هذه المؤسسات دون وجه حق , والاستئثار والاستحواذ بها وإقصاء وتهميش قيادتها المنتخبة أو المعينة وأصحاب الحق بطرق غير قانونية” .

ولفت إلى أننا بحاجة للتغيير , تغيير الأدوات كأفراد , لتجديد نسيج هذه المؤسسات , تغيير النظام القديم بقوى جديدة من شباب متطلع واعي قادر على استكمال المسيرة بما يواكب العصر والمرحلة وأهداف الثورة وتطلعات الناس” .

وأوضح أن” هذا التغيير له مسالكه , خاصة في منظمات المجتمع المدني كالنقابات , منظمات لها استقلاليتها وشخصيتها الاعتبارية , ولها وثائقها وهيكلها التنظيمي والرقابي ,ولعدن عراقتها في هذا المجال باعتبارها السباقة في المنطقة , الدورة الانتخابية الشاملة هي الوسيلة القانونية الوحيدة لانجاز ذلك , تبدأ من القاعدة حتى القمة , بنزاهة وشفافية , دون تدخل أطراف العمل السياسي” .

وعلق على اقتحام مبنى اتحاد عمال عدن قائلًا أنه” جريمة أركانها ومعالمها واضحة”

وأضاف : الزج بالنقابات بالصراعات السياسية , ومحاولة طرف سياسية السيطرة على هذا الكيان العريق والمعبر عن تاريخ وحضارة عدن ونشاطها الاجتماعي والسياسي , فيه ترعرعت ونمت الحركة الوطنية والسياسية ثم انطلقت لتجوب رحاب الأرض اليمنية , هو الأصل , والبقية فروع , وسيظل الأصل ولا يقبل أن يكون عربة يجرها طرف سياسي لخدمة نوازعه وأطماعه السياسية .

وتساءل حيدان : من هم هولا الشباب ؟, هل هم يمثلون الحركة العمالية في عدن , وهل هم أعضاء في اتحاد عمال عدن ؟ أو أعضاء في احد المنظمات النقابية القاعدية المنطوية في عضوية هذا الاتحاد ؟, بأي صفة قانونية يقتحمون المبنى ؟ .

وأكد على أن من حق المنظمات المنطوية فيه أن تتقدم بطلب دون تجاوز الهيئات والدوائر القانونية وأدبيات و وثائق العمل لعقد دورة انتخابية في وضع سوي لتغيير قيادته وهياكله و وثائقه , غير ذلك ضرب من الجنون يدفع للفوضى .

واستطرد قائلا : نحتاج البحث عن الأسباب والدواعي والدوافع لهذا التصرف الطائش , ومن هي الجهة التي تقف خلفه , لتجنب المزيد من الفوضى والعبث بعدن وتاريخها ومؤسساتها ومنظماتها .

وحمل حيدان ” الجهات ذات العلاقة بأمن عدن وتطبيع الحياة فيها ولجنة التهدئة والتحالف , وشركاء العمل السياسي , ضبط نشاط العمل السياسي وترشيد حماس الشباب لما يخدم الصالح العام وخدمة عدن والجنوب والوطن , بعيد عن إثارة النزعات والفوضى لتعكير صفو الحياة وعدن التي لا تحتمل المزيد” .

واختتم مقاله بالتأكيد على أن” كلنا مع دورة انتخابية شاملة للحركة العمالية في عدن , لتجديد نسيج هذه الحركة لما يواكب التغيير والمرحلة تبدأ من القاعدة للقمة والعمال هم وحدهم من يقرر مستقبل وهيكل هذا الكيان النقابي العريق , ويحاسب ويعاقب ويعالج الاختلال إن وجد”.

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يناقش احتياجات محافظة حضرموت من مشاريع المياه والصرف الصحي.

  ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير عام ...