الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 14 17
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / تعرف علي التوجيهات الرئاسيه المهمه اليوم”تفاصيل”

تعرف علي التوجيهات الرئاسيه المهمه اليوم”تفاصيل”

 

 

وجه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، رئيس الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني أنيس باحارثة ، بسرعة استكمال دراسة الخطة الإستراتيجية (المستر بلان) لجزيرة سقطرى، للحفاظ على أراضي الجزيرة بمحمياتها المختلفة وإيقاف اَي تصرفات فيها تحت أي مسمى كان.

وأشاد الرئيس هادي بالجهود التي يبذلها رئيس الهيئة لتنظيم العمل المؤسسي للهيئة وبناء لبناته ومرتكزاته.

وأكد ، خلال استقباله ،اليوم، رئيس الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني، على وقف التصرف بأراضي وعقارات الدولة في مختلف المحافظات المحررة تحت أي ذريعة.

وشدد على إيقاف أي تصرفات بعقارات الدولة إلا عبر الجهات المخولة قانونا وذات الاختصاص ممثلة بالهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني ووفقا للوائح والضوابط المنظمة لذلك.

 

ووجه فخامته بإيقاف كافة التصرفات المخالفة، مشددًا على إيقاف التصرفات بأراضي المنطقة الحرة حتى تنتهي اللجنة التي وجه بتشكيلها ، برئاسة رئيس الهيئة للوقوف على الاختلالات واتخاذ الإجراءات الصارمة ازاءها.

واستعرض رئيس الهيئة للرئيس تقريرا موجزاً لطبيعة مهامهم وأعمالهم خلال الفترة الماضية وماتم انجازه في سبيل الحفاظ على اراضي وممتلكات الدولة.. مشيرًا إلى جملة من الصعوبات التي تعترض سير ادائهم والمتمثلة في ازدواجية الصرف من قبل بعض الهيئات والجهات الغير مخولة أو المعنية.

شاهد أيضاً

“لندركينغ” يناقش مع سفير جيبوتي في أمريكا تأثير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

التقى المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن “تيم ليندركينغ” ومعه نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون إيران والعراق ...