الأحد , مايو 5 2024 الساعة 18 21
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / اختتام دورة في مجال مسح ومكافحة الجراد الصحراوي بعدن

اختتام دورة في مجال مسح ومكافحة الجراد الصحراوي بعدن

اختتم في العاصمة المؤقتة عدن،اليوم،فعاليات الدورة التدريبية في مجال مسح ومكافحة الجراد الصحراوي ، والتي نظمتها وزارة الزراعة والري بتمويل من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) بمشاركة 32 من العاملين في مكافحة الجراد الصحراوي بالمحافظات المحررة .

واشاد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية المهندس امين باقادر، بالجهود المبذولة من قبل الإدارة العامة لوقاية النباتات في تنظيم وإنجاح هذه الدورة والتزام المشاركين وحرصهم على الاستفادة منها كافة المعلومات النظرية..مشددا على ضرورة تطبيق ما تلقوه فيها من معارف في ارض الواقع.

وتلقى المشاركين خلال اربعه ايام محاضرات علمية حول بيولوجية الجراد الصحراوي وأعمال المسح الميداني والأدوات والأجهزة المستخدمة فيه وطرق مكافحته والعوامل المناخية المؤثرة على عملية الرش وكيفية تحديد مساحات الرش وانواع مواصفات آليات مكافحة الجراد الصحراوي ، بالاضافة الى خصائص المبيدات المستعملة في الرش ومعايرة آلية الرش وكيفية حساب معدل استخدامها والطرق المتبعة في معالجتها وتحليلها .

وفي ختام الدورة ،كرمت إدارة وقاية النباتات بالوزارة وكيل الوزارة المهندس امين باقادر والخبير الوطني المهندس فواد باحكم والمشاركين بالشهادات التقديرية.

شاهد أيضاً

تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب.

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، ...