الخميس , مايو 9 2024 الساعة 02 10
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات /  إب: المليشيات تكثف حملة التجنيد واختفاء في صفوف طلاب المدارس تزامنا مع الحملة

 إب: المليشيات تكثف حملة التجنيد واختفاء في صفوف طلاب المدارس تزامنا مع الحملة

 

كشفت مصادر تربوية في محافظة إب أن مليشيا الحوثي الانقلابية كثفت من أنشطة التعبئة الطائفية في مدراس المحافظة، منذ إعلانها حملات التجنيد الإجباري للطلاب والشباب وتعميم إضافي من ” يحي الحوثي” بتخصيص برامج لذكرى السنوية للشهيد حد وصفهم .

وبحسب المصادر فإن طابور الصباح المدرسي في مدارس إب العامة والخاصة بعموم المديريات، بات منبرا إعلاميا لمليشيا الحوثي، وخصصت لذلك مناديب ومندبوبات للإشراف على تنفيذ أنشطتها في كل مدرسة .

مشيرة إلى أن المليشيات تضخ من خلال هذه الانشطة أفكارها العنصرية والطائفية الهدامة للقيم والنسبج الاجتماعي ومفهوم الدولة ، وتزرع الكراهية لتوسيع أيدلوجيتها الإمامية في نفوس الأجيال الصاعدة مستغلة براءة الطفولة .

وحذرت المصادر من خطورة هذه الانشطة لما لمسته على الواقع من تحريض ممنهج على العنف والارهاب وتمجيد القتال والتمرد ضد الحكومة الشرعية وفئات الشعب اليمني الرافض للمليشيات الانقلابية .

وأكدت أنه وسط هذه التعبئة ينشط التجنيد الإجباري للطلاب ، وقد اختفى عدد من طلاب إب خلال الأسبوعين الفائتين، واتضح وجود بعضهم في معسكرات تدريبية تابعة للحوثيين، تم التغرير عليهم و اختطافهم إليها كما أفاد بذلك عدد من أولياء الأمور ووصلت قضيتهم الى منظمات حقوقية.

شاهد أيضاً

14 الف دولار مزيفة بمحافظة المهرة وعصابة التزوير تقع في قبضة رجال الأمن.

  اعلنت أجهزة الأمن بمحافظة المهرة، اليوم الثلاثاء، ضبط عصابة بحوزتها 14 الف دولار مزيفة. ...