الأربعاء , مايو 8 2024 الساعة 19 23
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / رئيس الوزراء يطلع على أوضاع محافظة لحج ويوجه بسرعة فتح ميناء رأس العارة

رئيس الوزراء يطلع على أوضاع محافظة لحج ويوجه بسرعة فتح ميناء رأس العارة

 

 

استقبل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم الخميس، محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله التركي، الذي أطلع دولة رئيس الوزراء على حاجة المحافظة، لإستكمال إجراءات فتح الميناء، وتحريك المشاريع الطارئة والخدمية والشروع في تأسيس البنية التحتية لتطبيع الأوضاع في المحافظة.

وخلال ذلك، وجه رئيس الوزراء بالتسريع في إستكمال إجراءات فتح ميناء رأس العارة بمحافظة لحج، وضبط ومكافحة حالات التهريب التي من شأنها الأضرار بالمصلحة الوطنية.

كما وجه رئيس الوزراء، وزارة الكهرباء، بتوفير وصرف الكميات الكافية للوقود لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظة، واستكمال إجراءات تزويد المحافظة بعشرة ميجاوات من الطاقة المستأجرات لمواجهة الصيف القادمة، اضافة الى الطاقة الكهربائية المتوفرة في المحافظة من المنحة الإماراتية ومحطة الحسوة الحكوميّة.

وأشاد رئيس الوزراء، بالجهود التي تبذلها المحافظة والجهات الأمنية في محافظة لحج في محاربة الاٍرهاب وضبط الخلايا الاٍرهاب، التي فشلت أمام الحس الأمني و وعي أبناء لحج في المحافظة على المصلحة العامة والخاصة في المحافظة.

من جانبه، قدم محافظ محافظة لحج، شكره لاهتمام الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس مجلس الوزراء، في تذليل الصعوبات التي تواجهها المحافظة وفِي مقدمتها مشاريع الكهرباء واستكمال بناء المؤسسات الحكومية التي دمرتها مليشيا الحوثي في حربها على الدولة.

وثمن المحافظ تجاوب الحكومة مع احتياجات أبناء محافظة لحج للمشاريع الإستراتيجية والأساسية في المحافظة.

شاهد أيضاً

انفجار مستودع أسلحة (تجاري) في مأرب يودي بحياة نازحين اثنين ويلتهم عشرات الخيام.

أفادت مصادر محلية في محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن) أن مستودع أسلحة (تجاري) انفجر مساء ...