الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 02 52
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / شبيبة والرباش يطالبان بحماية أئمة المساجد بعدن والقبض على مرتكبي جرائم الاغتيالات”خاص”

شبيبة والرباش يطالبان بحماية أئمة المساجد بعدن والقبض على مرتكبي جرائم الاغتيالات”خاص”

خاص-

استنكر وكيلا وزارة الأوقاف والإرشاد، محمد شبيبة ومختار الرباش، الإغتيالات التي تطال الخطباء وأئمة المساجد في العاصمة المؤقتة عدن، وآخرها اغتيال إمام وخطيب مسجد الرحمة عارف الصبيحي، بمدينة المنصورة، أمس الأربعاء.

وقال وكيل الوزارة لقطاع التوجيه والإرشاد، محمد شبيبة، إن عدم القبض على مرتكبي عمليات الاغتيالات بحق خطباء وأئمة المساجد وتقديمهم للعدالة، جعل المجرمين يتمادون أكثر في ارتكاب جرائمهم أمام مرأى ومسمع من الجميع.

من جهته دعا وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة، مختار الرباش، أبناء العاصمة المؤقتة عدن، إلى حماية خطباء وأئمة المساجد، قائلاً:« احموا أئمة مساجدكم ومشايخكم وقادتكم، ولا تنتظروا مساعدة من أحد إلا من الله، فقد بحت أصوات الجميع بالمطالبة ولكن دون جدوى».

وأضاف الوكيل مختار الرباش:« إن استشهاد العشرات من أئمة مساجد عدن والمشايخ والدعاة، ابتداء باغتيال الشيخ/ راوي العريقي القائد بمقاومة عدن، ثم العلامة الفقيه/ عبدالرحمن مرعي العدني، ومروراً بالمربيين/حليس واليونسي, وصاحب المؤلفات الشيخ/ياسين العدني، والشيخ المهندس المقاوم/ فائز الضبياني، وغيرهم العشرات يصعب المقام ذكرهم مع سيرتهم، وحتى يومنا هذا باغتيال الشيخ المقاوم/ عارف الصبيحي، عليهم رحمة الله تعالى جميعاً، أمر مخطط له لإفراغ مدينة عدن من المصلحين, وأنى لهم ذلك، فمدينة عدن هي مدينة العلم والدين والثقافة والتعايش والتسامح والشجاعة والإقدام».

وترحم وكيلا وزارة الأوقاف والإرشاد على الشيخ عارف الصبيحي، إمام وخطيب مسجد الرحمة بمدينة المنصورة، الذي طالته يد الغدر والإرهاب أمس الأربعاء.. مطالبين الأجهزة الأمنية بتعقب الجناة وسرعة القبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع، لكي يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والإستقرار في العاصمة المؤقتة عدن.

شاهد أيضاً

“لندركينغ” يناقش مع سفير جيبوتي في أمريكا تأثير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

التقى المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن “تيم ليندركينغ” ومعه نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون إيران والعراق ...