الأحد , مايو 19 2024 الساعة 05 25
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / بعثة الصليب الأحمر في اليمن تشكر رئيس الوزراء على تجاوب حكومته “الملموس” تجاه اللجنة

بعثة الصليب الأحمر في اليمن تشكر رئيس الوزراء على تجاوب حكومته “الملموس” تجاه اللجنة

 

شكر رئيس بعثة الصليب الأحمر في اليمن ألكسندر فيت، رئيس مجلس الوزراء وأعضاء حكومته على التجاوب الملموس للحكومة الشرعية في استجابتها لمطالب اللجنة، والسماح لهم بزيارة السجون والإطلاع على أوضاع المساجين.

جاء ذلك خلال استقباله من قِبل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم في العاصمة المؤقتة عدن.

وخلال ذلك، أشاد رئيس الوزراء بالمساعي الحميدة التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في مساعدة أسر المواطنين الذين غيبت ذويهم الميليشيات الحوثية عقب انقلابها على الدولة وتدمير البنية التحتية للبلاد.

مشيرا إلى أن الحكومة الشرعية تولي ملف المُعتقَلين أولوية كبيرة، وسبق وأن وجهت السلطات الأمنية والقضائية بتذليل مهمة الصليب الأحمر الإنسانية في جميع المحافظات المحررة واللقاء بالمساجين والمعتقلين.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن الحكومة الشرعية أطلقت سراح ما يزيد عن ثلاثمائة سجين، منذ أن فعلت الدولة عمل المحاكم والنيابات العامة والقضاء للقيام بدورها القضائي في المحافظات المحررة، التي دمرتها مليشيات الحوثي بحربها على الدولة.

وأوضح رئيس الوزراء” أن الحكومة الشرعية وانطلاقاً من مسؤوليتها تجاه أبناء الشعب اليمني كافةً، قد عرضت للوكالة الدولية للصليب الأحمر ومنظمات دولية أخرى عملية تبادل الأسرى بنسبة ١٠٠٪ ودن تحفظ، إلا أن مليشيات الحوثي لم تكترث للقيمة النفسية والفعلية على أثر ذلك على المجتمع، وأسر المعتقَلين، منوهاً ارتكابها جرائم تتعارض مع قانون الإنسان الدولي”.

فيما قال فيت “نثمن للحكومة الشرعية دعمها لجهود اللجنة بإطلاق سراح مساجين منذ الزيارة السابقة لدولة رئيس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن وحتى الآن، منوها إلى أن اللجنة عززت من وجودها في العاصمة المؤقتة عدن، وكلفت نائب رئيس البعثة السيد روب درون لإدارة مكتب عدن ”

حضر اللقاء وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، و وزير حقوق الانسان محمد عسكر.

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...