الخميس , مايو 2 2024 الساعة 19 14
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / وزير الأعلام يحذر من فرض التجنيد الاجباري في المناطق الخاضعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية.. (تفاصيل)

وزير الأعلام يحذر من فرض التجنيد الاجباري في المناطق الخاضعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية.. (تفاصيل)

حذر وزير الاعلام معمر الارياني من خطورة الانباء التي تؤكد قيام المليشيا الحوثية بفرض التجنيد الاجباري على المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم والزج بهم كوقود للفتنة في مختلف جبهات القتال.

واشار “الارياني” الى ان التقارير الميدانية تؤكد قيام المليشيا بتخيير المواطنين في عدد من المناطق بين الاعتقال أو التوجه لجبهات القتال، وقيامها باختطاف الاطفال من المدارس ودار الأيتام بالعاصمة صنعاء .

وقال وزير الاعلام” أن هذه الممارسات تتنافى مع القوانين الدولية المنظمة لحقوق الانسان في حالات السلم والحرب وتتجاوز كافة الاعراف والقيم المجتمعية والانسانية، وتؤكد حالة الانهيار الكامل والوضع الذي باتت تعيشه المليشيا بعد انكشاف حقيقة مشروعهم التخريبي والتدميري الممول من ايران”.

وأضاف الارياني “أن الدولة والحكومة الشرعية وحدها من تملك الحق في فتح باب التجنيد في صفوف القوات المسلحة بموجب الدستور والقوانين النافذة”.. محذرا الاخوة المواطنين من أن الانضمام للمليشيات الحوثية عمل خارج عن القانون ويعرض صاحبه للمسائلة والمحاسبة.

كما دعا وزير الاعلام المنظمات الدولية وهيئات حقوق الإنسان لإدانة هذه الممارسات التي تمثل انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان وترقى إلى جرائم الابادة الجماعية وتقديم المسئولين عنها للمحاسبة، وبذل كل ما يلزم من الإجراءات لحماية المدنيين وتجنيبهم ويلات الحرب والصراع.

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...