الأحد , مايو 5 2024 الساعة 11 26
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / قائد اللواء الأول حرس حدود: استعدنا السيطرة على ما يقارب من 2400 كيلو متر مربع من أيدي الحوثيين

قائد اللواء الأول حرس حدود: استعدنا السيطرة على ما يقارب من 2400 كيلو متر مربع من أيدي الحوثيين

أكد قائد اللواء الاول حرس حدود العميد هيكل حنتف أن قوات الجيش الوطني حققت اهداف الخطة الاولى من تحرير مديرية خب والشعف بنسبة100%.

وقال في تصريح لـ “سبتمبر نت” ان الخطة تضمنت تجزئة في تحقيق الاهداف الامر الذي اربك مليشيا الحوثي الانقلابية وفقدت امكانيات الصمود امام ضغط ابطال الجيش الوطني.

وكشف حنتف أن قوات الجيش الوطني استعادت السيطرة على ما يقارب من 2400 كيلو متر مربع من ايدي المليشيا الحوثية.

وأشار الى أن الجيش الوطني في طريقه الى دخول محافظة صعدة بعد أن وصلت طلائعه في ميمنة الجبهة الى جبل فراص المطل على مديرية كتاف احدى مديريات محافظة صعدة.

وفي قلب الجبهة اوضح حنتف ان قوات الجيش الوطني في قلب الجبهة وصلت الى تخوم مديرية برط العنان، وفي الميسرة تمكن الجيش الوطني من تامين 45 كيلو متر في الخط الدولي الرباط بين اليتمة والبقع.

وقال ان مليشيا الحوثي تلقت خسائر كبيرة في صفوف مقاتليها بينهم قيادات علاوة على الخسائر في المعدات، وعدد من الاسرى الذين وقعوا بيد قوات الجيش الوطني خلال المعارك.

ولفت الى ان انهيارات كبيرة شهدتها صفوف المليشيا ولاذ العشرات منهم بالفرار نحو المناطق الجبلية تاركين ورائهم الكثير من السلاح والمعدات الثقيلة منها دبابات ومدافع الهوزر ومختلف الاعيرة.

وأكد بأن المعركة مستمرة والعدو ينحسر نحو عمق تواجده ويتقهقر والجيش الوطني لديه الكثير من الاعمال القتالية التي ستفاجئه في عقر تجمعاته وتمركزاته موضحا ان لدى قوات الجيش الوطني الامكانية الكبيرة عبر الطيران والمدفعية لقطع خطوط امداد المليشيا الى تلك المواقع.

شاهد أيضاً

تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب.

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، ...