الأحد , مايو 19 2024 الساعة 15 46
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / المليشيا تواصل مساعيها لحوثنة العاصمة صنعاء.. فرق نسائية حوثية تروّج لدروس طائفية في المنازل

المليشيا تواصل مساعيها لحوثنة العاصمة صنعاء.. فرق نسائية حوثية تروّج لدروس طائفية في المنازل

أفادت مصادر محلية إن ميليشيا الحوثي تواصل مساعيها لحوثنة العاصمة صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرتها، وذلك عبر زرع وتكريس الفكر الطائفي في المناهج الدراسية، وزيادة الحصص المخصصة لتلك البرامج، إلى جانب إجبار المعلمين على تلقين الفكر «الجعفري» للطلاب، وتشكيل فرق نسائية لإعطاء دروس طائفية في المنازل.

وأكدت المصادر أن الميليشيات بدأت بتسليم الكوادر التعليمية في مدارس صنعاء، برامج تعليمية خاصة بالمذهب «الإثني عشري» الذي يكرس الفكر الطائفي، ويحرّض على المذاهب الأخرى، فضلا عن منعها تدريس الطلاب أي موضوع ديني خارج تلك البرامج.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات الحوثية تتجه لمراقبة الإذاعات المدرسية، إذ وزعت مؤخرا تعميما رسميا على مدارس صنعاء، يتعلق بحصر التكلم عن مواضيع معينة للإذاعات المدرسية، وتوعدت من يخالف التعميم بأشد العقوبات.

فرق نسائية:-

كشفت المصادر أن المليشيا الحوثية قاموا بتشكيل فرق نسائية تحمل عضواتها أفكارا طائفية متعصبة، تتنقل في أحياء العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الانقلاب، وتدخل المنازل بهدف تلقين النساء والأطفال الأفكار الطائفية المتطرفة، وتدعو الشباب إلى حضور تلك الدروس التي يقيمها مشرفون من الجماعة الحوثية، مشيرة إلى أن المساجد ودور تحفيظ القرآن لم تسلم هي الأخرى من التطرف الحوثي، وذلك عبر تعيين خطباء موالين للجماعة، وفرض خطب طائفية جاهزة.

 

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...