الأحد , مايو 19 2024 الساعة 23 26
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / اليمن تشارك في أعمال الدورة السادسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة بجدة

اليمن تشارك في أعمال الدورة السادسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة بجدة

شاركت بلادنا في اعمال الدورة السادسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة في الدول الأعضاء، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في مدينة جدة، بوفد تراسه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم .

وتناقش اعمال الدولة عدد من الموضوعات التي من شأنها تعزيز الصحة والرقي بالأنظمة الصحية لتتمكن من تحقيق أهداف برنامج العمل الاستراتيجي حول الصحة لمنظمة التعاون الإسلامي للأعوام 2014 ـ 2023 , ونمط الحياة الصحية والوقاية من الأمراض السارية وغير السارية ومكافحتها والحالات الصحية الطارئة والكوارث.

وسيبحث الوزراء موضوع صحة الأمهات والأطفال وتغذيتهم، والاعتماد على الذات في توفير وإنتاج الأدوية واللقاحات والوسائل التكنولوجية الطبية، إضافة إلى الأوضاع الصحية في فلسطين المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية والجولان السوري المحتل والوضع الكارثي الصحي في اليمن.

كما اكد الوزير باعوم حرص بلادنا على المشاركة في مثل هذه المؤتمرات التي من خلالها توصل رسالة الشعب عن المعاناة المنقطعة النظير بسبب ما خلفته المليشيا المتغطرسة من وباء وحصار خانق وتفشي العديد من الأمراض في كثير من المحافظات جراء حربها التي شنتها على المواطنين في عدد من المحافظات.

شاهد أيضاً

وزيرا النقل والدفاع يتفقدان نشاط مطار عدن الدولي.

  تفقد وزيرا النقل الدكتور عبدالسلام حٌميد، والدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم، سير العمل ...