الخميس , مايو 2 2024 الساعة 21 48
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / بلادنا تترأس المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته ال21

بلادنا تترأس المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته ال21

.

ترأس وزير السياحة الدكتور محمد قباطي، أعمال المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الـ21 اليوم، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة، بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء في المكتب بالإضافة إلى المنظمات والاتحادات المعنية ومنها المنظمة العربية للسياحة.

وفي تصريح له في ختام الاجتماع، أوضح أمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية السفير كمال حسن علي أن المكتب التنفيذي ناقش مشروع جدول أعمال الدورة العشرين للمجلس الوزاري العربي للسياحة والمقرر عقدها غدًا الأربعاء بالجامعة العربية برئاسة فلسطين .

وقال إن جدول الأعمال المعروض على المجلس الوزاري يتضمن (15) بندًا أهمها متابعة تطوير وتنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة وتنفيذ برامجها، وخاصة ما يتعلق بتسهيلات الحركة السياحية بين الدول العربية من خلال عقد ندوة لتحسين الخدمات في المطارات والمقاصد السياحية العربية في الدول المستضيفة للسائحين، إلى جانب عقد ملتقى لتحسين الخدمات الجوية البينية بالأسواق العربية المصدرة للسياحة والمقاصد السياحية في الدول المستقبلة للسائحين .

وأشار إلى أن المكتب التنفيذي ناقش مقترحا حول سبل تفعيل “السياحة الميسرة” في المنطقة العربية، وما تفتقده العديد من دولنا من المعايير والمتطلبات بحيث تكون السياحة متاحة للجميع في قلب ومحور السياسات السياحية واستراتيجيات الأعمال .

ولفت إلى أنه تم أيضًا مناقشة التعاون العربي مع دول أمريكا الجنوبية في مجال السياحة، ودراسة عدد من الموضوعات المقترحة من المنظمة العربية للسياحة والتي تهدف الي النهوض بصناعة السياحة العربية ومن أهمها مشروع لوحة الإحصاء السياحي للنزل والفنادق السياحية، وبرنامج مشروع حاضنات الأعمال للمشاريع السياحية

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...