الأحد , مايو 19 2024 الساعة 21 06
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / أكاديمية الموهوبين بسيئون تنظم دورة لموجهي ومعلمي الرياضيات بعدن

أكاديمية الموهوبين بسيئون تنظم دورة لموجهي ومعلمي الرياضيات بعدن

نظمت أكاديمية الموهوبين بمدينة سيئون محافظة حضرموت بالشراكة مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن، اليوم، دورة “المعلم ودوره في إكتشاف ورعاية الموهوب في الرياضيات ” لموجهي ومعلمي الرياضيات بمحافظة عدن ضمن فعاليات المونديال الوطني للرياضيات الذي تنظمه الأكاديمية بالشراكة مع مكتب التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء بتمويل من مؤسسة العون للتنمية .

وتطرق مدرب الدكتور شكيب باجرش إلى أهمية تدريس الرياضيات للموهوبين وصفات وخصائص الموهوب منوها باهميته دور المعلم في تدريس مهارات التفكير العليا في الرياضيات ، وحث المدرب معلمي الرياضيات على ضرورة الرعاية الأولية في تقديم الأنشطة الغثرائية والالغازالرياضية .

و أعتبر مدير إدارة التوجيه والمناهج بتربية عدن عوض باشطح أن الدورة تعد الخطوة الأولى للإرتقاء بشعب الرياضيات في مختلف مدارس محافظة عدن..مقدما شكره لأكاديمية الموهوبين بسيئون على مبادرتها لإقامة هذا الدورة .

وعبر الحاضرون عن سعادتهم بالمبادرة التي قدمتها الأكاديمية كونها تفتح لهم آفاق جديدة في مجال الرياضيات مطالبين الأكاديمية بتقديم مزيد من الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة بعلوم الرياضيات.

بدوره لفت مدير أكاديمية الموهوبين بسيئون المهندس أنور علي باشغيوان أن هذا البرنامج يأتي في إطار نشر ثقافة الاهتمام بالموهوبين في مجال الرياضيات مؤكدا حرص الأكاديمية على الرقي بمستوى التعليم النوعي وكذا الموهوبين في مختلف المجالات .

وفي نهاية الدورة تم تكريم إدارة مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن وكذا مدرب الدورة وثانوية عدن النموذجية للبنات على جهودهم المبذولة في سبيل إنجاح البرنامج .

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...