الخميس , مايو 9 2024 الساعة 07 21
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / عدن: مجلس القضاء الأعلى يقف أمام تصرفات الانقلابيين ويتخذ حيالها هذه الإجراءات.. (تفاصيل)

عدن: مجلس القضاء الأعلى يقف أمام تصرفات الانقلابيين ويتخذ حيالها هذه الإجراءات.. (تفاصيل)

.

عقد مجلس القضاء الأعلى اليوم الأحد اجتماعا في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة القاضي الدكتور علي ناصر سالم رئيس المجلس وناقش المجلس مشروع حركة تنقلات قضاة المحاكم وأعضاء النيابات العسكرية والمحاكم والنيابات العامة بمحافظة تعز.

وأقر المجلس اتخاذ الإجراءات ضد السلطات غير الشرعية في صنعاء التي أجرت تغييرات وتعيينات وتنقلات القضاة في المناطق الخاضعة لسيطرة الإنقلابيين.

كما أقر المجلس تعديل درجة متخرجي المعهد العالي للقضاء في الدفعتين السابعة عشر والثامنة عشر من درجة وكيل نيابة عامة (ب) إلى درجة قاضي جزئي، وفق وكالة الأنباء اليمنية «سبأ».

ووقف المجلس أمام تصرفات السلطة غير الشرعية بصنعاء وما حدث من التغيرات والتعيينات والتنقلات لعدد من القضاة وأعضاء النيابة العامة وأقر المجلس اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً للقانون ضد مصدري تلك القرارات وقابليها.

ورأى المجلس استكمال المناقشة بحضور المختصين في الجلسة القادمة كما استعرض المجلس مشروع الرعاية الطبية لمنتسبي السلطة القضائية المقدم من معالي وزير العدل وأحاله إلى لجنة من أعضاء المجلس للدراسة والرفع بالرأي إلى المجلس.

شاهد أيضاً

مصادر مطلعة: ميليشيا الحوثي تجبر سبعة مختطفين على الإدلاء باعترافات “كاذبة” أمام الكاميرا استعدادا لبث فيديو جديد.

    قالت مصادر مطلعة إن ميليشيا الحوثي أجبرت سبعة مختطفين في سجونها على الإدلاء ...