الخميس , مايو 9 2024 الساعة 16 32
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / “بالإسم”.. عميد ركن في صفوف المليشيا و17 آخرين يلقون مصرعهم على أيدي أبطال مقاومة آل حميقان بالبيضاء.. (تفاصيل)

“بالإسم”.. عميد ركن في صفوف المليشيا و17 آخرين يلقون مصرعهم على أيدي أبطال مقاومة آل حميقان بالبيضاء.. (تفاصيل)

 

كشف موقع الجيش اليمني “سبتمبر نت” عن مصرع قائد ميداني بارز في صفوف المليشيا الانقلابية وعددا اخرين مصرعهم يوم أمس السبت بنيران المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء وسط البلاد.

وقال الموقع عن مصادر ميدانية ان العميد الركن جبر علي عبدالله السعيدي احد منتسبي ما كان يعرف بالحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح قتل اليوم ومعه 17 اخرين من صفوف المليشيا الانقلابية في معارك مع المقاومة الشعبية في جبهة آل حميقان بمديرية الزاهر.

ولفتت المصادر إلى أن جثة السعيدي وهو القائد الميداني للمليشيا في مديرية الزاهر وستة اخرين تتحفظ عليها المقاومة في آل حميقان فيما بقية جثث القتلى لاتزال مرمية في الأودية الفاصلة بين ابطال المقاومة و المليشيا ولم تتمكن من سحبها حتى الآن.

وكانت المعارك اندلعت في جبهة آل حميقان عقب محاولة المليشيا شن هجوم على مواقع المقاومة في مناطق الحبج ولجردي ومواقع اخرى بمديرية الزاهر.

وتصدى ابطال المقاومة لهجوم المليشيا الانقلابية واجبروها على التراجع والفرار بعد ان الحقوا بها هزيمة كاسحة.

من جهتها اغارت مقاتلات التحالف على المليشيا الانقلابية في بمنطقة الجماجم ودمرت دبابة وقتل كل من كان على متنها. وحذرت قيادات المقاومة الشعبية المليشيا الانقلابية من أي محاولة تقدم في المنطقة، مؤكدة ان أي حملة سيكون مصيرها مصير الحملة التي قدم بها السعدي اليوم.

وفي جبهة ذي ناعم قصفت المليشيا الانقلابية عددا من القرى السكنية بالمدفعية والدبابات تركز على مناطق يفعان و الدريعا و صلواع.

وشهدت ذي ناعم خلال اليومين الماضيين مواجهات عنيفة بين المقاومة والمليشيا تكبدت المليشيا خلالها اكثر من تسعة قتلى بينهم القيادي الميداني علوي محمد صادق المحظوري المكنى “ابو جبريل”. في محافظة البيضاء وسط البلاد.

شاهد أيضاً

مصادر مطلعة: ميليشيا الحوثي تجبر سبعة مختطفين على الإدلاء باعترافات “كاذبة” أمام الكاميرا استعدادا لبث فيديو جديد.

    قالت مصادر مطلعة إن ميليشيا الحوثي أجبرت سبعة مختطفين في سجونها على الإدلاء ...