الأحد , مايو 5 2024 الساعة 19 22
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية /  خبراء إيرانيين ولبنانيين وراء العدوان المباشر باطلاق صاروخ باليستي استهدف الرياض

 خبراء إيرانيين ولبنانيين وراء العدوان المباشر باطلاق صاروخ باليستي استهدف الرياض

.

قال السفير السعودي لدى الكويت الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الفايز، اليوم الخميس، إن اطلاق ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران ، وحزب الله الإرهابي صاروخا باليستيا على مدينة الرياض، يعد عملاً عدوانياً مباشراً من قِبل من نفذه ومن مكَّن الحوثيين من تجميعه وإطلاقه، وفقاً لما ذكرته صحيفة “عكاظ” السعودية.

وأكد السفير السعودي: “أن هذا العدوان ما كان ليتم لولا دعم إيران و”حزب الله” الإرهابي للميليشيات الحوثية وتزويدها بالصواريخ وتقديم الدعم الفني والتدريب”.

وقال : “من الواضح أن تطوير الصواريخ الإيرانية التي يطلقها الحوثيون جاء بعد مشاركة خبراء إيرانيين ومن حزب الله الإرهابي، مما يشكل تصعيداً للعمليات العدائية تجاه المملكة التي تقف وشقيقاتها دول التحالف في صف الحكومة الشرعية اليمنية لإحباط مخططات الجماعات الحوثية المتمردة المدعومة من القوى المعادية لليمن والأمة العربية”.

كما أكد السفير، أن هذه الاعتداءات على أراضي المملكة وما تقدمه إيران وحزب الله الإرهابي من دعم للحوثيين، يشكّل مخالفةً صريحة لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، الذي ينص على ضرورة الامتناع عن تسليح تلك الجماعات، كما يشكل مخالفةً للقانون الدولي وتهديداً لأمن المملكة وسلامة مواطنيها.

ونوه الفايز إلى أهمية إدراك أن عدم مواجهة هذه الاعتداءات من المجتمع الدولي سيؤدي إلى استمرار العدوان، وما يترتب عليه من عواقب وخيمة، وأن هناك مسؤولية دولية لوقف تهديد إيران للسلم والأمن الإقليميين لما تقوم به من دعم عسكري مباشر للحوثيين، يسعى لتدمير اليمن الشقيق والعدوان على المملكة.

شاهد أيضاً

مكتب الأوقاف بمأرب يكرم الدفعة الأولى من الحفاظ المجازين بالسند المتصل .

  كرم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة مأرب، اليوم، الدفعة الأولى من خريجي المراكز التابعة له ...