الخميس , مايو 2 2024 الساعة 17 16
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / قوات التحالف العربي ترفع الحظر عن ميناء عدن الدولي

قوات التحالف العربي ترفع الحظر عن ميناء عدن الدولي

قالت مصادر ملاحية في مدينة عدن – جنوب اليمن – أن قوات التحالف العربي أبلغت إدارة الميناء أنها ألغت الحظر على ميناء عدن الدولي ومعاودة العمل فيه بشكل طبيعي في استقبال السفن التجارية والإغاثية.

وحسب المصادر ” فإن استثناء ميناء عدن من قرار إغلاق المنافذ البحرية اليمنية يأتي بعد مراجعة سريعة لأعمال التفتيش في الميناء والتي تخضع لإجراءات أمنية دقيقة .

واوضحت المصادر الملاحية ان قيادة التحالف العربي تعاونت مع مطالب قيادة ميناء عدن ممثلة برئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ خليج عدن الاخ محمدعلوي امزربه الذي قالت انه يتواصل بشكل يومي خلال اليومين الماضية مع قيادة التحالف بعدن وغرفة العمليات في قيادة التحالف بالعاصمة السعودية الرياض معلنا كل التنسيق المشترك بين ميناء عدن وقيادة التحالف العربي بعدن من كافة النواحي أهمها الجانب الأمني الذي اخذته قيادة ميناء عدن بعين الاعتبار ويشرف عليه التحالف العربي بمدينة عدن.

وفي وقت سابق أعلن محمد امزربه، في لاسبوع الماضي عن التنسيق والتعاون المستمر بين قيادة ميناءعدن و قيادة التحالف العربي بعدن ، وثمن الدعم اللامحدود من قبل قيادة التحالف العربي بعدن لميناء عدن وذلك برفد الميناء بمنظومة البصمة الأمنية ومنظومة الشبكة المتكاملة لكاميرات المراقبة للميناء خلال الايام القادمة كخطوة أولية للتحديث ورفع المستوى الأمني بأحدث التقنيات المتطورة بميناء عدن. لمنع وقوع أي اختلالات أمنية تساعد على أعمال الفوضى في المدينة والمحافظات اليمنية الأخرى .

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...