الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 16 10
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مجموعة السبع الصناعية تقول إن هجمات الحوثيين لها تأثير على جميع سكان العالم.

مجموعة السبع الصناعية تقول إن هجمات الحوثيين لها تأثير على جميع سكان العالم.

 

قال بيان صادر عن وزراء خارجية مجموعة السبع الصناعية (G7) إن استمرار هجمات جماعة الحوثي المصنفة إرهابية على الخطوط الملاحية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن لها تأثيرات سلبية على جميع سكان العالم، خاصة دول المنطقة.

وأدان البيان الذي صدر الجمعة 19 إبريل/نيسان استمرار الحوثيين في تنفيذ هذه الهجمات، وقال إنها تمثل “تهديداً لحياة الأبرياء والبيئة البحرية، كما حدث في مقتل ثلاثة بحارة وغرق السفينة “روبي مار” مما خلق خطراً ملاحياً وتهديداً بيئياً خطيراً.

ودعت مجموعة السبع جماعة الحوثي للإفراج الفوري عن سفينة “غالاكسي” وطاقمها المحتجزين لدى الجماعة 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

وأعلنت مجموعة السبع دعمها للدول التي تمارس حق الدفاع عن سفنها من هجمات جماعة الحوثيين والسفن البحرية التي تحميها، وفقاً للقانون الدولي، وتماشياً مع قرار مجلس الأمن رقم 2722″.

ورحب باستمرار الجهود التي تبذلها كل من العملية البحرية للاتحاد الأوروبي “أسبيدس” وعملية “حارس الازدهار” التي تقودها الولايات المتحدة إلى جانب بريطانيا و10 دول أخرى من أجل ردع هجمات الحوثيين وحماية ممرات الشحن البحري الحيوية في المنطقة.

ودعا بيان مجموعة السبع الأطراف اليمنية وخاصة جماعة الحوثي إلى الانخراط بحسن نية في مفاوضات التسوية السياسية الشاملة باليمن، مؤكدة أن دعمها القوي للأمم المتحدة والمبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبيرغ لجهوده لحل النزاع في اليمن.

وتضم دول السبع الصناعية كل من (كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والممثل الأعلى للاتحاد).

شاهد أيضاً

“لندركينغ” يناقش مع سفير جيبوتي في أمريكا تأثير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

التقى المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن “تيم ليندركينغ” ومعه نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون إيران والعراق ...