الأربعاء , مايو 1 2024 الساعة 07 21
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / السلطة المحلية بتعز تدين استهداف وقنص المدنيين من قبل مليشيا الحوثي.

السلطة المحلية بتعز تدين استهداف وقنص المدنيين من قبل مليشيا الحوثي.

 

أدانت السلطة المحلية بمحافظة بتعز استهداف وقنص المدنيين والابرياء من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية وذلك خلال أيام عيد الفطر المبارك والذي كان اخر استهداف لها يوم أمس بقنص القاضي عبدالعزيز السفياني عضو نيابة استئناف المحافظة امام منزله بشرق المدينة.

واستنكرت السلطة المحلية بالمحافظة جرائم مليشيا الحوثي واستهدافها بشكل مستمر للمدنيين والتجمعات السكانية وقنصها بشكل مباشر للابرياء الساكنين في المدينة وخصوصا في الاعياد الدينية والمناسبات في كل عام من أماكن تمركزهم شرق وشمال المدينة .

ودعا وكيل أول المحافظة باسم السلطة المحلية المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي لليمن والمنظمات الدولية والحقوقية الى إدانة وتجريم هذه الاعمال الإرهابية وهذا الاستهداف الممنهج الذي تمارسه هذه المليشيات على المدنيين في المحافظة منذ تسع سنوات وحصارها المفروض على المدينة والذي أدى الى مضاعفة معانات المواطنين

جاء ذلك خلال زيارة وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي محمد سلطان للقاضي عبدالعزيز السفياني عضو نيابة استئناف المحافظة الذي يتلقى العلاج بمستشفى الثورة العام بعد تعرضه مساء امس الجمعة لقنص من قبل مليشيا الحوثي في منطقة صالة وهو بجوار منزله والذي أدت الى إصابته إصابة بالغة .

وخلال الزيارة نقل الوكيل المخلافي تحيات محافظ المحافظة نبيل شمسان وتكليفه بزيارته وتمنياته له بالشفاء العاجل واستنكاره لهذه الافعال الإجرامية ..

موجهاً هيئة مستشفى الثورة بتقديم كل الرعاية الصحية والعلاجية للقاضي السفياني ولكل المدنيين المصابين بقذائف وقنص تلك العصابة الاجرامية.

عقب ذلك قام وكيل أول المحافظة ورئيس نيابة الاستئناف بزيارة لنزلاء السجن المركزي للاطلاع على اوضاعهم حيث شملت الزيارة سجن الاحداث وسجن النساء واستمعوا الى قضاياهم وتلمسوا همومهم ومعاناتهم واحتياجاتهم والوقوف امام قضاياهم ومعاناتهم بمسؤولية.

رافق الوكيل في الزيارة مدير عام حقوق الإنسان الاستاذ علي سرحان ونائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور اسماعيل الحمودي ومدير مكتب شؤون الحصار ماهر العبسي وعدد من المهتمين ومدير العلاقات العامة والإعلام قاسم ابراهيم.

شاهد أيضاً

وزير التخطيط يبحث مع السفير الأمريكي تعزيز التعاون في مجالات الاتصالات والاستثمار والتنمية

      بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور ...