الأربعاء , مايو 1 2024 الساعة 11 36
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مليشا الحوثي تداهم مساجد للسلفيين في صنعاء وتعتقل أئمتها.

مليشا الحوثي تداهم مساجد للسلفيين في صنعاء وتعتقل أئمتها.

 

قالت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، الأحد 17 مارس/آذار، إن جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا، شنت خلال اليومين الماضيين حملة واسعة ضد عدد من المساجد خصوصا منها التابعة للسلفيين واعتقلت واعتدت على عدد من أئمة المساجد.

وذكرت المصادر أن الحوثيين داهموا عددا من المساجد التابعة للسلفيين، رغم الاتفاق المبرم بينهم، للضغط على تلك المساجد لفتح الكلمة اليومية لزعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، أثناء إقامة صلاة التراوح.

وأشارت إلى أن مسلحين تابعين للجماعة، اقتحموا مسجد “عمر بن الخطاب” في حي شميلة (جنوب العاصمة)، وقاموا باعتقال إمام وخطيب المسجد، واقتادوه إلى قسم الشرطة، ووجهوا له تهمة “إطالة الصلاة”.

كما داهم مسلحو الجماعة مسجد “أبو بكر الصديق” في الحي السياسي (وسط العاصمة)، واشتبكوا بالأيادي مع إمام المسجد، كما داهموا مسجد” العاقل” واعتدوا على الإمام ووجهو له كيلا من الشتائم، طبقا لذات المصادر.

ورصدت التقارير الحقوقية الدولية والمحلية الصادرة خلال الأعوام الماضية حوادث عديدة لاعتداءات مسلحين حوثيين على مساجد تابعة للمذاهب السنية لمنع إقامة صلاة تراويح في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة للجماعة.

وتقول التقارير إن منع الحوثيين لصلاة التراويح هدفه فرض أفكار قالت إنها إيرانية ودخيلة على المجتمع وتتعارض مع معتقدات المجتمع اليمني.

شاهد أيضاً

وزير التخطيط يبحث مع السفير الأمريكي تعزيز التعاون في مجالات الاتصالات والاستثمار والتنمية

      بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور ...