الأربعاء , مايو 8 2024 الساعة 19 51
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وسط رفض مجتمعي.. مساعٍ حوثية لاستكمال السيطرة على مساجد إب قبيل شهر رمضان.

وسط رفض مجتمعي.. مساعٍ حوثية لاستكمال السيطرة على مساجد إب قبيل شهر رمضان.

 

كشفت مصادر مطلعة، عن مساعٍ لمليشيا الحوثي الإرهابية، تهدف للسيطرة الكلية على مساجد محافظة إب، قبيل شهر رمضان المبارك واستغلال المساجد لنشر أفكارها الطائفية وسمومها المذهبية.

وقالت المصادر إن مشرفي مليشيا الحوثي في مختلف مديريات المحافظة، يخضعون منذ عدة أيام لدورات مكثفة في صعدة، على الخطابة والتعبئة الطائفية ضمن مخططها الجديد للسيطرة الكلية على منابر الخطابة في المساجد بمركز المحافظة وبقية المديريات.

وأوضحت المصادر أن مساعِ المليشيا للسيطرة على بقية المساجد، جاء بعد تصاعد الخلافات الداخلية الناجمة عن فشلها في حملات التجنيد واستقطاب مقاتلين خلال الأشهر والأسابيع الماضية، مشيرة إلى أن قيادات حوثية قدمت من صنعاء وصعدة للمحافظة وحملت قياداتها المحلية ومشرفيها المسؤولية عن الفشل في استقطاب المقاتلين وتوسع حدة الرفض الشعبي والمجتمعي للمليشيا بالمحافظة.

وبحسب المصادر، فإن قيادات المليشيا وضعت خطط بديلة من بينها السيطرة الكاملة على مساجد المحافظة خصوصا في شهر رمضان بما يخدم نشاطها وخطابها الإعلامي وأفكارها ومعتقداتها المذهبية.

وأوضحت المصادر، أن قيادات المليشيا وجهت مشرفيها في المحافظة بالسيطرة على منابر الخطبة في المساجد الرئيسية بمركز المحافظة ومراكز المديريات وتنصيب أنفسهم خطباء لتلك المساجد والسيطرة على مساكن الائمة وتحويلها لمساكن خاصة لهم.

وتواصل مليشيا الحوثي، استغلال الخطاب المسجدي لصالح مشاريعها الطائفية، في ظل الممانعة والرفض المجتمعي لتلك الممارسات، وفي سبيل ذلك عمدت خلال الفترة الماضية إلى السيطرة على عدد كبير من المساجد في مركز المحافظة والمديريات.

شاهد أيضاً

انفجار مستودع أسلحة (تجاري) في مأرب يودي بحياة نازحين اثنين ويلتهم عشرات الخيام.

أفادت مصادر محلية في محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن) أن مستودع أسلحة (تجاري) انفجر مساء ...