الخميس , فبراير 29 2024 الساعة 20 50
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / عربي ودولي / المملكة العربية السعودية ترحب بالقرار “الابتدائي” لمحكمة العدل الدولية.

المملكة العربية السعودية ترحب بالقرار “الابتدائي” لمحكمة العدل الدولية.

 

رحبت المملكة العربية السعودية بالقرار الابتدائي الذي أصدرته محكمة العدل الدولية، في القضية المرفوعة ضد الكيان الصهيوني من دولة جنوب إفريقا، والإجراءات التي تضمنها لإنهاء المأساة الانسانية في قطاع غزة.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية السعودية اطلع عليه “يمن ديلي نيوز”: “تعرب وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة العربية السعودية بالقرار الابتدائي الصادر عن محكمة العدل الدولية والرامي إلى وقف أية ممارسات وتصريحات تهدف إلى الابادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر، مع رفض رد الدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا”.

وأضافت: “تعبر الوزارة عن تأييد المملكة لما صدر عن محكمة العدل الدولية وتؤكد الرفض القاطع لممارسات الاحتلال الاسرائيلي والانتهاكات لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن الاباداة الجماعية”.

وأشادت الخارجية السعودية بجهود جمهورية جنوب إفربيقا “برفع دعوى ضد الانتهاكات المتواصلة للاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة”.

وشددت الخارجية السعودية على أهمية اتخاذ المجتمع الدولي المزيد من التدابير لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ومحاسبة قوات الاحتلال الاسرائيلي على كافة انتهاكاتها الممنهجة للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني.

وفي وقت سابق اليوم، أمرت محكمة العدل الدولية، أعلى محكمة في الأمم المتحدة، إسرائيل باتخاذ إجراءات لمنع ومعاقبة التحريض المباشر على الإبادة الجماعية في حربها في قطاع غزة.

وقالت المحكمة “على دولة إسرائيل أن تتخذ كل الإجراءات التي في وسعها لمنع ارتكاب جميع الأفعال ضمن نطاق المادة الثانية من اتفاقية الإبادة الجماعية”.

وصوتت 15 من أعضاء لجنة محكمة العدل الدولية المكونة من 17 قاضيا لصالح اتخاذ إجراءات عاجلة تغطي معظم ما طلبته جنوب أفريقيا باستثناء توجيه الأمر بوقف العمل العسكري الإسرائيلي في غزة.

وأمرت المحكمة إسرائيل بالامتناع عن أي أعمال قد تندرج ضمن اتفاقية الإبادة الجماعية، وكذلك ضمان عدم ارتكاب قواتها أي أعمال إبادة جماعية في غزة.

شاهد أيضاً

مجازر وحشية وسط غزة وعدد الشهداء يقترب من 29 ألف معظمهم نساء وأطفال.

  دخل العدوان على قطاع غزة، الأحد، يومه الـ135 بالتزامن مع ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي ...