الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 19 46
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مليشيات الحوثي تعتدي على الصحفي الصمدي بعد ساعات من حكم يؤيد نهب إذاعته.

مليشيات الحوثي تعتدي على الصحفي الصمدي بعد ساعات من حكم يؤيد نهب إذاعته.

 

اعتدت عناصر تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية اليوم الاثنين، على الصحفي مجلي الصمدي وذلك بالضرب وتكسير سيارته أمام منزله في مدينة صنعاء.

وقال الصحفي الصمدي في بلاغ على صفحته في فيسبوك، إنه “تعرض لاعتداء جديد من قبل ثلاثة أشخاص أمام منزله ، مضيفا “أن المعتدين قاموا أيضا بتكسير سيارته”.

ونشر الصمدي صورا تظهر آثار الضرب على رأسه وأجزاء من جسده، إضافة إلى صور سيارته المهشم زجاجها.

وجاء اعتداء العناصر الحوثية بعد ساعات من إصدار محكمة حوثية حكما ألغت بموجبه حكما ابتدائيا قضى بإعادة بث إذاعة “صوت اليمن” وتعويض صاحبها الصمدي جراء ما لحق به من أضرار منذ إغلاق المليشيا للاذعة في فبراير 2022م.

وأوضح الصمدي أمس أن القاضي الحوث أمره بعد إصدار الحكم ضده “بازدراء وعنصرية وأمام الملأ داخل القاعة” بأن يذهب لممارسة الزراعة في البلاد”.

وهذا الاعتداء الثاني الذي يتعرض له الصمدي، حيث كان مسلحون حوثيون اعتدوا عليه في أغسطس من العام المنصرم، وهو ما باركته قيادات الجماعة باعتباره ردا “على الإساءات والانتقادات التي توجه لها” ممن تسميهم “الطابور الخامس”.

ويتعرض الصحفيون والناشطون الإعلاميون منذ انقلاب المليشيا واجتياحها لصنعاء نهاية عام 2014م، لاعتداءات وانتهاكات متعددة ومتكررة، من بينها القتل والإخفاء القسري والتعذيب والتهجير، إضافة إلى قيام الجماعة بإغلاق ومصادر جميع وسائل الإعلام المناوئة لمشروعها الطائفي المدعوم من إيران.

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يناقش احتياجات محافظة حضرموت من مشاريع المياه والصرف الصحي.

  ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير عام ...