الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 09 40
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / عربي ودولي / ارتفاع عدد الشهداء إلى 8306 والمقاومة تجبر الاحتلال على التراجع بعيد وصوله إلى شارع صلاح الدين.

ارتفاع عدد الشهداء إلى 8306 والمقاومة تجبر الاحتلال على التراجع بعيد وصوله إلى شارع صلاح الدين.

 

في أبرز تطورات اليوم الـ24 من الحرب على غزة، توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- عبر منطقة رخوة في جنوب شرق مدينة غزة ووصلت إلى شارع صلاح الدين، قبل أن تجبرها المقاومة على التراجع، وفق ما أكده المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وكان مراسل الجزيرة وائل الدحدوح قال إن القوات الإسرائيلية تمكنت من عزل مدينة غزة جزئيا بعد قطعها شارع صلاح الدين، مشيرا إلى أن المقاومة الفلسطينية تشتبك مع القوات المتوغلة.

وبالتزامن، تواصلت الغارات الإسرائيلية مخلفة المزيد من الشهداء والجرحى. ومع استمرار المجازر ضد المدنيين، ارتفعت حصيلة العدوان اليوم إلى 8306 شهداء، بينهم 3457 طفلا و2136 امرأة، إضافة إلى ما يزيد عن 21 ألف جريح، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

في غضون ذلك، وجهت كتائب عز الدين القسام ضربات صاروخية لمدينتي عسقلان وأسدود ومستوطنات متاخمة لغزة، وذلك غداة إعلانها عن تنفيذ إنزال خلف خطوط قوات الاحتلال على حدود القطاع.

وفي الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجددا فجر اليوم مدينة جنين ومخيمها لتندلع اشتباكات عنيفة مع المقاومين، وأسفر الاقتحام عن استشهاد 4 فلسطينيين، في حين أكدت كتيبة جنين -التابعة لسرايا القدس– أنها أوقعت قتلى وجرحى إسرائيليين خلال العملية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة -الليلة الماضية- عن تدمير مستشفى الصداقة التركي الوحيد لمرضى السرطان في القطاع إثر استهدافه من قبل الجيش الإسرائيلي.

وقال مدير عام المستشفى صبحي سكيك إن حالة من الهلع تصيب مرضى السرطان والطواقم الطبية للمستشتفى، مضيفا أن الاحتلال لم يكتف بزيادة معاناة مرضى السرطان وحرمانهم من الأدوية والسفر للعلاج بالخارج، بل بات الآن يعرض حياتهم للخطر باستهداف المستشفى.

كما واصلت سلطات الاحتلال تهديداتها بقصف مستشفى القدس صباح اليوم، بعد أن شنّت حزاما ناريا في محيط المستشفى التابع للهلال الأحمر الفلسطيني من أجل إجبار النازحين داخله على التوجه جنوبا.

شاهد أيضاً

الاحتلال يواصل جرائمه بحق سكان غزة وحصيلة الشهداء تتجاوز 34 ألفاً.

  قالت وزارة الصحة في قطاع غزة” إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر خلال ...