الأحد , مايو 5 2024 الساعة 17 24
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / تعز.. إستكمال تنفيذ مشروع تحسين الرعاية الصحية والبنية التحتية بمستشفى التعاون

تعز.. إستكمال تنفيذ مشروع تحسين الرعاية الصحية والبنية التحتية بمستشفى التعاون

 

احتفت مؤسسة معكم التنموية، اليوم، بإستكمال أعمال مشروع (تحسين الرعاية الصحية والبنية التحتية) في مستشفى التعاون بمدينة تعز، والذي يأتي ضمن اهتمامات المؤسسة الهادفة إلى التحسين المستدام للرعاية الصحية الأولية والبنى التحتية في المستشفى.

وأكد رئيس مؤسسة معكم الدكتور/عبدالحميد اليوسفي، أن هذه الخطوة المتواءمة مع خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن فيما يخص برامج الصحة المنقذة للأرواح قصيرة الأجل، والمشاريع الصحية المستدامة متوسطة وطويلة الأجل لتعزيز الصمود واستعادة دور المؤسسات الصحية في تقديم خدماتها بصورة آمنة وجيدة.

من جهته أوضح مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز الاستاذ/عبده علي، خلال حفل التسليم، بأنه تم الاطلاع على أهم مخرجات المشروع المتمثلة بتوريد جهازين طبيين لقسم العناية الخاصة بالأطفال حديثي الولادة، وأعمال الترميم والصيانة الداخلية لمبنى القسم.

وأشار إلى أنه تم إنشاء مدخل لاستقبال ونقل حالات الاسعاف بصورة آمنة حيث سيؤمن ذلك نقل حالات الاسعاف إلى قسم الطوارئ والاقسام المتخصصة الأخرى، وصيانة وتجهيز الساحة الأمامية للمستشفى، من خلال تغطية الساحة الترابية بالبلاط والمساحات الخضراء.

وأكد مدير مستشفى التعاون الدكتور/عبدالقوي الشميري، أن المشروع سيسهم في تجويد وتحسين الرعاية الأولية والخدمات الصحية الأساسية بصورة عامة، وتعزيز الحماية الآمنة للأطفال بصورة خاصة، والذي تم تمويله من (Mercy Relief) وتنفيذ مؤسسة معكم التنموية (MAAKUM).

شاهد أيضاً

تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب.

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، ...