الأحد , مايو 5 2024 الساعة 20 02
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وفد جمعية سرنتو مسلم الماليزية يطلع على أوضاع النازحين بمحافظة مأرب.

وفد جمعية سرنتو مسلم الماليزية يطلع على أوضاع النازحين بمحافظة مأرب.

 

التقى مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين سيف مثنى، اليوم، وفد من منظمة سرنتو مسلم الذي يزور المحافظة برئاسة السيد “موحد حكيم” رئيس الجمعية الذي يزور المحافظة، للإطلاع على الأوضاع الإنسانية وتقييم احتياجات النازحين في المحافظة.

وخلال اللقاء استعرض مثنى، تقريرا مفصلا عن الأوضاع الإنسانية بالمحافظة الذي تحوي على 197 مخيم وتجمع للنازحين الذي يصل عددهم الى قرابة 2,274,598 فرد نازح يتوزعون في المخيمات وتجمعات النازحين و المرافق الحكومية و الاحياء السكنية بالمحافظة، وطبيعة معاناة النازحين، وأهم وابرز الإحتياجات اللازمة لتحسين الخدمات الإنسانية المقدمه لهم.

واستمع مثنى ،من وفد الجمعية الماليزية الى شرح عن طبيعة الزيارة التي تهدف إلى الاطلاع على الأوضاع الإنسانية في محافظة مأرب في عدد من المجالات الإنسانية وخطط ومشاريع الجمعية للتخفيف من المعاناة.

وقال رئيس الجمعية موحد حكيم “أن الزيارة تأتي للإطلاع على الأوضاع الإنسانية عن كثب في مجالات الصحة والمياة والتعليم والغذاء والمأوى والايواء وماتعانيه المحافظة من تردي أوضاع النازحين،و أن المنظمة بصدد تنفيذ مشاريع جديدة للتخفيف من معاناة النازحين في المحافظة الاكثر نزوحا بالجمهورية اليمنية.

واكد مثنى استعداد الوحدة التنفيذية والسلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات للمنظمات الانسانية لتنفيذ مشاريعها وبرامجها الانسانية وفق القوانين واللوائح المعمول بها..مثمنناً الدور الكبير لماليزيا الشقيقة على دعمهم المتواصل في الجانب الإنساني والتنموي بمحافظة مأرب .

حضر اللقاء رئيس مؤسسة بصمات للتنمية زهير الشرجبي ، والدكتور ابو بكر السقاف العلاقات العامة بصمات، وعبدالعزيز الحسني مدير منظمة حياة للتنمية الإنسانية.

شاهد أيضاً

تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب.

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، ...