الإثنين , أكتوبر 2 2023 الساعة 01 45
الرئيسية / الأخبار / وزير النقل: خلصت اليمن والدول المشاطئة للبحر الأحمر من كابوس أرق الشعب والإقليم

وزير النقل: خلصت اليمن والدول المشاطئة للبحر الأحمر من كابوس أرق الشعب والإقليم

وزير النقل

قال وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد ” ان إعلان الأمم المتحدة، استكمال تفريغ الخزان العائم صافر من النفط الخام من الكمية التي وصلت إلى أكثر من 1.1 مليون برميل إلى السفينة البديلة، تكون الأمم المتحدة قد حققت إنجازاً كبيراً ،لحماية المياة الاقليمية اليمنية وذلك بجهود مشتركة مع الحكومة اليمنية ومؤسساتها المختصة”.

وأضاف وزير النقل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) “بتفريغ صافر خلصت البلد والدول المشاطئة للبحر الأحمر من كابوس ظل يؤرق الشعب اليمني والإقليم والعالم”.. مبيناً بأنه على مدار 9 سنوات من رفض وتعنت المليشيات الحوثية الانقلابية والقلق المتزايد من القائمين على حماية البيئة البحرية من رفض المليشيات بصيانة الخزان الذي كان بمثابة قنبلة موقوتة تمتد مخاطره على نحو 275 ميل بحري من منطقة ميدي شمالاً إلى ميون جنوباً واثاره الكارثية على القطاع السمكي والزراعي والتنوع البيولوجي للجزر الواقعة في البحر الاحمر “.

وثمن وزير النقل عن تقدير الحكومة ووزارة النقل والوزارات المختصة، الجهود التي تكللت بالنجاح وبحسب خطة محكمة استغرقت 18 يوماً بدأت من نهاية يوليو الماضي بذلت فيها جهود 145 من المختصين والفنيين والمشرفين خلال 350 ساعة..مؤكداً أن الحكومة اليمنية كانت على ثقة من نجاح هذا العمل ولم تتردد في تقديم كل التسهيلات المساندة لتنفيذ الخطة الأممية.

كما اشاد وزير النقل، بجهود اللجنة الوطنية لمواجهة آثار خزان صافر المحتملة التي عقدت عشرين اجتماعاً لمناقشة الخطط وتدريب المختصين والتنسيق مع الجهات الدولية لتعزيز التعاون المشترك لتفادي المخاطر المحتملة من السفينة المتهالكة صافر وتجنيب الشعب اليمني معاناة اخرى تضاف الى ما يعانيه من كارثة الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية الانقلابية.

شاهد أيضاً

اللواء الأشول.. يدشن صرف مكرمة الملك سلمان  لمنتسبي هيئات ودوائر وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان.

دشن رئيس هيئة العمليات اللواء الركن خالد الاشول، اليوم، السبت عملية صرف مكرمة الملك سلمان ...