الأحد , مايو 5 2024 الساعة 15 55
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / سفراء الاتحادي الأوروبي في عدن والعليمي يدعو إلى مزيد من الضغط على الحوثيين.

سفراء الاتحادي الأوروبي في عدن والعليمي يدعو إلى مزيد من الضغط على الحوثيين.

وصل اليوم الثلاثاء سفراء الاتحاد الأوربي لدى اليمن إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن الرئيس رشاد العليمي استقبل بقصر معاشيق، اليوم الثلاثاء، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفراء فرنسا، وهولندا، والمانيا، والمبعوث الايطالي، وممثل عن البعثة الفنلندية.

وأشاد الرئيس العليمي في اللقاء الذي حضره عضو المجلس عيدروس الزبيدي بمواقف دول الاتحاد الأوروبي الى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

ودعا الرئيس الى مزيد من الضغوط الاوروبية على المليشيات من أجل الرضوخ للإرادة الشعبية، والجنوح الى خيار السلام وانهاء المعاناة الانسانية التي طال أمدها، فضلا عن اهمية ادانة الانتهاكات الحوثية المستمرة لحقوق الانسان بما في ذلك تحشيد مئات الالاف من الاطفال الى مخيمات التعبئة الحربية، والتنشئة الطائفية.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي وحدة المجلس وانفتاحه على كافة المبادرات الرامية لتحقيق السلام، مشيدا في هذا السياق بجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية لتجديد الهدنة الانسانية، واطلاق عملية سياسية شاملة تقودها الأمم المتحدة.

من جانبهم أكد سفراء الاتحاد الأوروبي، استمرار دعم بلدانهم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، وتعزيز جهود الاصلاحات الحكومية في المحافظات المحررة بمختلف المجالات، معربين عن تقدير بلدانهم للتعاطي الايجابي الذي يبديه المجلس والحكومة مع المساعي الرامية لإحياء مسار السلام.

وتواصل مليشيا الحوثي رفضها جهود السلام الإقليمية والدولية، وتحضر لجولة من الحرب، وذلك حسب ما أكدته الحكومة اليمنية.

شاهد أيضاً

تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب.

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، ...