الأحد , مايو 5 2024 الساعة 14 54
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / إفتتاح مركز المساحات الآمنة للنساء والأطفال بمديرية الوادي محافظة مأرب.

إفتتاح مركز المساحات الآمنة للنساء والأطفال بمديرية الوادي محافظة مأرب.

افتتح وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري ومعه مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة سيف مثنى، وممثل الاوتشاء بالمحافظة نيازي مركز للمساحات الآمنة للنساء والفتيات بمديرية الوادي محافظة مأرب بتمويل من صندوق التمويل الإنساني لليمن (YHF) وتنفيذ الإغاثة الدولية وسط حضور كبير من النازحين.

وأبان عبدالله مجلدان مدير منظمة الإغاثة الدولية لدى مخاطبته حفل الإفتتاح أن الهدف من إنشاء هذا المركز هو تعزيز الوقاية من مخاطر الحماية والاستجابة لاحتياجات حماية النساء والفتيات والأطفال وتقديم الرعاية وتسهيل الوصول للخدمات ودعم القضايا الخاصة بالنساء إلى جانب تنمية قدراتهن في الأعمال المختلفة ضمن المهارات الحياتية مثل الخياطة وصناعة البخور وغيرها.

وأوضح مجلدان أن المركز مزود بجميع معينات العمل وذلك بتوفير 10مكائن خياطة، ترابيز، كراسي، مقاعد، فضلاً عن تقديم المساعدات النقدية للنساء والفتيات الأشد ضعفاً وفقاً للاحتياجات العاجله بالإضافة إلى تزويد عدد من  المستفيدات بحقائب التمكين وفقاً للمعايير بما في ذلك الأشخاص ذوي الاعاقة.

وأشارت مديرة المشروع رباب الأشول بإن فترة المشروع بدءات من تاريخ 15 سبتمبر 2022 إلى 15 اغسطس 2023 بتمويل من صندوق التمويل الإنساني لليمن (YHF) وتنفيذ الإغاثة الدولية للتخفيف من معاناة كثير من النساء النازحات والمجتمع المضيف مما يتوجب مساعدتهن عبر الإهتمام بتنمية قدراتهن المختلفة، ممتدحة جهود السلطة المحلية، والوحدة التنفيذية للنازحين و صندوق التمويل الإنساني لليمن (YHF) الشريك الداعم لهذا المشروع.

من جانبه أكد الوكيل عبدالله الباكري  وقوف السلطة المحلية مع قضايا النساء والعمل على تأهيلهن وتنمية قدراتهن للنهوض بالمجتمع في شتى المجالات الفكرية والإجتماعية، مبيناً أن الغرض الأساسي من إنشاء المركز هو خدمة المرأة من خلال تدريبها وتمليكها وسائل منتجة لرفع مستواها المعيشي وتقليل نسبة الفقر لدى النساء بالمحافظة.

فيما امتدح مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين منظمة الإغاثة الدولية و صندوق التمويل الإنساني لليمن (YHF) على إنشاء هذه المركز، مشيرا إلى أنه يعتبر طفرة كبيرة لهذه المناطق، كما طالب بإنشاء مراكز أخرى لرعاية المعاقين ودار للشباب وتوسيع دائرة الخدمات الأخرى للمواطنين.

ودعا المستفيدين  للإهتمام بالمركز والمحافظة على معداتها من التكسير حتى تؤدي الغرض الذي أنشئت من أجله.

ويعيش في محافظة مأرب 2,274,598 فرد نازح معظمهم من النساء والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.

شاهد أيضاً

تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب.

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، ...