الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 21 19
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / إب.. ميليشيا الحوثي تهدد عائلة “المكحل” بإخراجه من قبره إذا لم تسجل مقطع فيديو يبرئ الميليشيا.

إب.. ميليشيا الحوثي تهدد عائلة “المكحل” بإخراجه من قبره إذا لم تسجل مقطع فيديو يبرئ الميليشيا.

كشفت مصادر مطلعة عن ضغوط واسعة تمارسها مليشيا الحوثي في محافظة إب وسط البلاد، على أسرة الشاب حمدي عبدالرزاق قاسم الخولاني الملقب بالمكحل، والذي قضى داخل أحد سجون المليشيا في التاسع عشر من الشهر الجاري.

وذكرت المصادر، أن عائلة “حمدي الخولاني- المكحل” تتعرض لتهديدات جديدة من قبل مليشيا الحوثي، حيث يطالبونهم بتسجيل مقطع فيديو يبرئون الميليشيا من دم “المكحل”.

وأوضحت المصادر أن الميليشيا هددت الأسرة بأنه إذا لم تسجل مقطع فيديو تذكر فيه أن إدارة الأمن لا علاقة لها بمقتل المكحل وإلا فإنهم سيقومون بإخراج جثته من القبر ووضعها في الثلاجة.

ووفقا للمصادر فقد تم تسجيل مقطع فيديو لشقيق المكحل واسمه “محمد”، تحت التهديد، كما أن والدة المكحل وافقت على قول أي شيء يريدونه خشيةً من تنفيذ التهديد بإخراج جثة ابنها.

وتعرضت أسرة المكحل لضغوط عدة منذ وفاته داخل اقبية مليشيا الحوثي، حيث كانت تطالب بالتحقيق في الجريمة وكشف ملابسات الحادثة، وعرض الجثة على طبيب شرعي لمعرفة أسباب وفاته، غير أن ضغوط المليشيا ورفضها تسليم جثمان المكحل اجبرها للتراجع مقابل ان تتسلم الجثمان.

وفي ذات السياق، تواصل مليشيا الحوثي فرض قيود على حركة المواطنين في المدينة القديمة لمدينة إب، بالتزامن مع انتشار مسلح في عدد من أحياء مدينة إب عاصمة المحافظة.

وقال مواطنون بأن مليشيا الحوثي تطالبهم بإبراز هوياتهم أثناء الخروج والدخول من الأحياء السكنية، مشيرين إلى أن القيود تعيق حركة المواطنين، منذ مساء الخميس الماضي.

وشهدت مدينة إب مطلع شهر رمضان المبارك تظاهرة شعبية رافقت جنازة المكحل، حيث ردد المشاركون فيها شعارات تطالب برحيل الميليشيا من المدينة وتتهمها بتصفية المكحل الذي كان ناشطاً ضد الميليشيا المدعومة من إيران.

شاهد أيضاً

بإشراف الوكيل المخلافي.. قوات مشتركة تنفذ حملة لإزالة العشوائيات في محيط حديقة السلامي.

  أشرف وكيل أول محافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي الخميس على تنفيذ حملة أمنية واسعة لإزالة ...