الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 03 53
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وفاة امرأة عشرينية جراء خطأ طبي في مستشفى حكومي بإب.

وفاة امرأة عشرينية جراء خطأ طبي في مستشفى حكومي بإب.

توفيت امرأة عشرينية، نتيجة تعرضها لخطأ طبي في أحد المستشفيات الريفية بمحافظة إب في ظل ارتفاع ضحايا الأخطاء الطبية بالمحافظة.

وقال سكان محليون ومصادر طبية، إن امرأة عشرينية توفيت جراء خطأ طبي في مستشفى مذيخرة الريفي جنوب غرب محافظة إب.

وأضافت، أن المرأة تدعى “أمل طه علي محسن الدميني” 25 عاما، وتوفيت عقب إجراء عملية قيصرية لها، حيث أدى الخطأ الطبي لمضاعفات تسببت بوفاتها على الفور.

أفادت المصادر أن والد المرأة وزوجها طلبا تحويل المرأة، من مستشفى مذيخرة إلى مستشفى آخر كونهما كانا على علم بوقوع ضحايا بأخطاء طبية في ذات المستشفى، وقوبل طلبهما بالرفض واقناعهما انه لن يحدث لها أي مضاعفات تقود إلى الوفاة.

وبحسب الأهالي، فإن والد وزوج المرأة عرض عليهما تسليمهما مبلغ خمسة ملايين ريال مقابل التنازل وعدم تقديم شكوى لدى الجهات المعنية، ضمن محاولات إدارة المستشفى للتغطية على الجريمة.

وتأتي هذه الحادثة، بعد أسابيع قليلة من وفاة زوجة مواطن يدعى محمد أحمد غالب، جراء مضاعفات تعرضت لها بعد إجراء عملية قيصرية، وتم إجبار زوج المرأة على التنازل مقابل مبلغ مالي.

وأشارت المصادر، إلى أن مستشفى مذيخرة، شهد ثلاث حالات وفاة جراء أخطاء طبية خلال الأشهر الماضية، في ظل انهيار الأوضاع الصحية بمختلف مديريات محافظة إب.

وزادت خلال السنوات الماضية ضحايا الأخطاء الطبية، بمختلف مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، نتيجة غياب الرقابة وهجرة الكوادر الطبية الماهرة من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي إلى خارج البلاد، بالتزامن مع تدهور الأوضاع المعيشية بفعل الإنقلاب والحرب التي تشهدها البلاد.

شاهد أيضاً

شبكة حقوقية تدين اختطاف الحوثيين لثلاثة فنانين بعمران.

أعلنت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، اليوم الأحد، عن إدانتها لقيام عصابة الحوثي الإرهابية “وكلاء إيران” ...