الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 16 48
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مارب.. إصابة 3 نازحين إثر سقوط سقف منزلهم جراء الامطار الغزيرة ووحدة حكومية تطلق تعميماً عاجلاً.

مارب.. إصابة 3 نازحين إثر سقوط سقف منزلهم جراء الامطار الغزيرة ووحدة حكومية تطلق تعميماً عاجلاً.

 

أصيب 3 نازحين من أسرة واحدة بينهم امرأة، الثلاثاء، إثر سقوط سقف منزلهم في إحدى مناطق محافظة مارب (شمال شرق اليمن) جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة.

وذكرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مارب (حكومية)، إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بينهم امرأة بجروح بالغة، إثر سقوط سقف أحد المنازل على أسرة نازحة في حي النخبة بمنطقة الفاو الغربي جراء هطول الأمطار الغزيرة.

وأوضحت الوحدة أنه “تم نقل المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج”.

في السياق، دعت الوحدة الاسر النازحة الواقعة مساكنهم في المنخفضات والاودية أو بالقرب من مجاري وممرات السيول إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالارشادات التي تحفظ سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم والابتعاد والخروج عن السكن والتخييم في مجاري وممرات السيول.

وطالبت الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين في ما رب، شركاء العمل الانساني بسرعة التدخل وتوفير مخزون طوارئ لتغطية كافة الاحتياجات الانسانية واهمها الغذاء والمأوى والإيواء لمواجهة الآثار السلبية للكوارث والطوارئ بالمحافظة وتفعيل آلية الاستجابة السريعة والمنقذة للأسر المتضررة.

وأشارت الوحدة إلى أنها تلقت تحذيراً من الارصاد الجوية بحدوث اضطرابات جوية جديدة يصاحبها هطول أمطار غزيرة تؤدي إلى حدوث سيول جارفة خلال الايام المقبلة على مدن وصحاري محافظة مارب.

شاهد أيضاً

“لندركينغ” يناقش مع سفير جيبوتي في أمريكا تأثير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

التقى المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن “تيم ليندركينغ” ومعه نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون إيران والعراق ...