الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 07 03
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / أكد أن الانقلابيين لديهم مخزون أسلحة عنقودية ومحرمة دوليا.. الرصاص: الأمم المتحدة تمارس الكذب والافتراء بعد توغل الإيرانيين فيها.

أكد أن الانقلابيين لديهم مخزون أسلحة عنقودية ومحرمة دوليا.. الرصاص: الأمم المتحدة تمارس الكذب والافتراء بعد توغل الإيرانيين فيها.

 

أكد محافظ البيضاء، صالح الرصاص، اليوم الجمعة، أن “الانقلابيين لديهم مخزون في جبال صنعاء وصعدة من الأسلحة العنقودية والمحرمة دوليا، ويفترض من الأمم المتحدة في عملها أن تكون منصفة، وأن تختار أشخاصا محايدين دون مجاملات لأحد سواء الإيرانيون أو الحوثيون”.

وقال الرصاص لصحيفة “الوطن” السعودية إن الأمم المتحدة تمارس الكذب والافتراء ولاسيما بعد توغل الإيرانيين فيها، موضحا أن الكثير من القرارات تتم عبر عصابات بالأمم المتحدة تتبع إيران، وتقوم بتزوير وتدليس الحقائق.

كما أكد أن الأمم المتحدة كانت تأخذ معلوماتها من شخص يتعامل مع الانقلابيين، يدعى نايف القيسي المطلوب حاليا لأميركا والذي ذهب إلى تركيا ومنها انتقل إلى السودان، موضحا أن إبراهيم زيدان هو من عين القيسي لهذه المهمة.

يأتي هذا بعد أن كشفت الصحيفة عن تواطؤ الأمم المتحدة مع الميليشيات الحوثية في محافظتي البيضاء وحجة، إثر استخدامهم قنابل عنقودية وأسلحة محظورة دوليا، ضد المدنيين في اليمن، واعتماد المنظمة الدولية على تقارير أعدها ضابط يعمل لدى شركاء الانقلاب من قوات صالح.

شاهد أيضاً

شبكة حقوقية تدين اختطاف الحوثيين لثلاثة فنانين بعمران.

أعلنت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، اليوم الأحد، عن إدانتها لقيام عصابة الحوثي الإرهابية “وكلاء إيران” ...